اجتماعيات

بنك التنمية الاجتماعية يحقق نموًا في تمويلات المنشآت الصحية

حقق بنك التنمية الاجتماعية، رقمًا قياسيًا في تمويل المنشآت الصحية، خلال النصف الأول من عام 2020 مقارنة بالنصف الأول من عام 2019م، بنمو قدره 30%، تزامنًا مع أزمة فيروس كورونا.

ويحرض البنك على تسريع اعتماد التمويلات للمنشآت القائمة في قطاع الرعاية الصحية؛ من أجل تمكينها من استمرارية أعمالها ومضاعفة كل من الوصول والإنتاج والخدمات، التي ساهمت بشكل إيجابي في مساندة الجهود الحالية لتجاوز الأزمة، التي تولدت من جائحة فيروس كورونا.

وقال البنك: إنه تم اعتماد تمويلات لـ42 منشأة، بقيمة بـ160 مليون ريال حتى نهاية يونيو 2020، فيما يخص منتج الرعاية الصحية.

وتوزعت التمويلات في الأنشطة التالية، (المستشفيات، المجمعات الطبية، العيادات الطبية، العيادات المتخصصة، المصانع الطبية، معامل التجهيزات الطبية، المستهلكات الطبية، والخدمات التشغيلية الطبية)؛ حيث شملت تغطية جغرافية واسعة في أغلب مناطق المملكة.

وأطلق بنك التنمية الاجتماعية مؤخرًا “محفظة الرعاية الصحية”؛ لدعم المنشآت الصحية القائمة والناشئة في 12 مجالًا صحيًا مرخصًا من وزارة الصحة.

ويسعى البنك من خلال إطلاق “محفظة الرعاية الصحية” إلى تقديم تمويلات ميسرة وسريعة، تمكن المنشآت الصحية من النمو والإسهام في دعم النمو الاقتصادي والمحافظة على معدلات التوظيف، إضافة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، للمساهمة في الاقتصاد الوطني، وتعزيز مركز المملكة في مؤشرات الصحة والطب الوقائي.

اقرأ أيضًا..6 خطوات مهمة قبل إصدار جواز السفر السعودي إلكترونيًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق