اجتماعيات

بنك التنمية الاجتماعية: «نمو إيجابي لمعدلات صرف التمويلات للمنشآت»

كشف بنك التنمية الاجتماعية عن تحقيق نموًّا في معدلات صرف التمويلات للمنشآت الممولة من قِبل البنك حتى إقفال منتصف العام الحالي.

ولفت إلى أن هذه الفترة شهدت أيضًا ارتفاعًا في حجم تمويل المنشآت لدى البنك، نتج منه نمو إيجابي لنتائج النصف الأول من هذا العام 2020م مقارنة بالنصف الأول للعام الماضي 2019م.

وقال بنك التنمية الاجتماعية في بيان لها إن شهر يونيو تصدر بوصفه أعلى شهر في صرف تمويلات بنك التنمية للمنشآت، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا التي اجتاحت العالم بأسره، وتداعياتها الاقتصادية على قطاع الأعمال.

وحقق البنك بعد رفع منع التجول – بسبب أزمة كورونا – خلال شهر يونيو أعلى شهر في صرف تمويلات بنك التنمية للمنشآت.

وأوضح أنه جرى تمويل 827 منشأة بقيمة مالية قاربت 70 مليون ريال، توزعت على القطاعات الآتية: “التعليم، التجزئة، الصناعات التحويلية، التقنية، الخدمات الإدارية وأنظمة الدعم، الإعاشة والإيواء الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية، الفنون والترفيه والتسلية، أنشطة صحة الإنسان والعمل الاجتماعي، وكذلك الرعاية الطبية”. كما شملت تغطية جغرافية واسعة في أغلب مناطق السعودية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد: “إنه لمن المطمئن والمبشر رؤيتنا عودة المنشآت لأعمالها، وتعافي القطاعات تدريجيًّا”.

وتابع : “هذا ما هو إلا حصيلة توجيهات قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – في تبني حزمة من البرامج والمبادرات الداعمة لقطاع المنشآت تمكينًا لها من تجاوز الأزمة الحالية، والتي كان من ضمنها أن اعتمد البنك برنامجًا متخصصًا للمنشآت لتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية الناتجة من تفشي فيروس كورونا المستجد بمخصصات مالية بلغت 8 مليارات لعامَيْ 2020 و2021”.

 

اقرأ أيضًا.. برنامج سكني يُصدر 9589 عقدًا لأراضِ سكنية خلال شهر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق