مشاهير الفن

بكاء هند صبري في افتتاح مهرجان قرطاج.. «فيديو وصور»

دخلت الفنانة التونسية هند صبري، في نوبة بكاء خلال حفل افتتاح الدورة الـ32 من أيام قرطاج السينمائية؛ وذلك أثناء الحديث عن مكتشفتها المخرجة التونسية الراحلة مفيدة التلاتلي.

هند صبري في مهرجان قرطاج

وأوضحت، خلال كلمتها في حفل الافتتاح، أنها تعودت أن تتحدث معها وليس عنها، مؤكدة أن الراحلة حاضرة بأعمالها الفنية وإنجازاتها العالمية في وجدان كل الشعب التونسي.

وبدأت هند صبري في الحديث عن المخرجة الراحلة مفيدة التلاتلي، بعد عرض فيلم تسجيلي عنها، قائلة بصوت خالطه البكاء: «اعتدت أن أحكي معها وليس عنها وهي لم ترحل وموجودة بين وجدان كل التوانسة».

وظهرت هند صبري في أيام قرطاج السينمائية، بعد غموض حول مشاركتها في حفل افتتاح الدورة الـ32 المقام أمس السبت؛ حيث رفضت إدارة المهرجان تأكيد حضورها أو غيابها، على خلفية الجدل المثار بعد اختيار صورتها من فيلم «صمت القصور» كبوستر رسمي للدورة الحالية.

وعبرت «هند» عن سعادتها البالغة بعدما شاهدت صورتها على الملصق الرسمي للمهرجان، مشيرة إلى أنها اجهشت في البكاء من فرط سعادتها، خاصة أن هذا المهرجان يمثل قيمة كبيرة في تاريخها الفني.

وقالت خلال لقائها في برنامج et بالعربي: «المهرجان يعني لي الكثير، لأن بدايتي كانت من مهرجان قرطاج، خاصة أن الدورة تكرم مفيدة التلاتلي، مخرجة فيلم صمت القصور، وهو أول فيلم لي أنا بكيت لما شوفت الصورة، والصورة التي تم اختيارها كملصق للمهرجان مأخوذة من نفس الفيلم».

أيام قرطاج السينمائية

وتعقد الدورة الـ32 من أيام قرطاج السينمائية خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 6 نوفمبر 2021، وتتصدر الفنانة التونسية هند صبري الملصق الرسمي له من فيلمها الأول «صمت القصور» للمخرجة مفيدة التلاتلي.

وحمل البوستر توقيع أنيس بن عمار وهو مصمم جرافيك وجامعي عاشق للفنون والثقافة، قائلًا عن سبب اختياره هذه الصورة، إن تكوين الملصق وتدرجات ألوانه يترجمان سحر الحياة تحت أضواء السينما: «دافئة، قوية، حيوية ومبهجة».

وأضاف: إنها أيام قرطاج السينمائية التي تضيء شوارعنا بانعقادها وتزداد الحياة معها دفئًا وبهجة. إنها أيام قرطاج السينمائية التي تتجدد بها طاقتنا وتمنحنا هامشًا من الفرح والحلم.

وتابع: «نجمتنا هند صبري التي انطلقت من هنا طفلة، أثبتت وجودها فيما بعد بموهبتها، تأخذنا نحو تكريم مؤثر لمفيدة التلاتلي: سيدة قوية، نادرة الوجود. جميلة وهي تلتحف بصمتها -صمت القصور-، بكحل عينيها وأحمر شفاهها. تعطينا انطباعًا بأنها تتجمل من أجلنا من أجل السينما».

اقرأ أيضًا: هند صبري تكشف سبب عدم زواجها من تونسي (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى