اجتماعيات

مشروع الأفنيوز الرياض.. أمير المنطقة يرعى حفل وضع حجر الأساس

قام  صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس، برعاية حفل وضع حجر الأساس لـ مشروع الأفنيوز الرياض .

مشروع الأفنيوز الرياض

مشروع الأفنيوز الرياض، تنفذه شركة شمول القابضة، وتبلغ قيمته أكثر من 14 مليار ريال على مساحة مليون و800 ألف متر مربع في العاصمة الرياض.

من جانبه، قال أمير الرياض في تصريحات صحفية: «هذا المشروع سيكون مكسبًا لمدينة الرياض في مجالاته المتنوعة، وأتمنى لهم التوفيق».

كذلك، أكد  الأمير فيصل بن بندر على دعم القيادة الرشيدة لبرامج الاستثمار في المنطقة وتأكيد ولي العهد على دعم الاستثمار والمشاريع النوعية التي ترتقي بمستوى منطقة الرياض.

في السياق نفسه، قال رئيس مجلس المديرين لشركة شمول القابضة محمد بن عبدالعزيز الشايع، أن مشروع «الأفنيوز» الرياض الذي تفوق قيمته 14 مليار ريال سعودي، سيكون على مساحة أرض تبلغ 390 ألف متر مربع، ومساحة تأجيريه تبلغ 400 ألف متر مربع، ومساحة بناء إجمالية تبلغ 1,800,000 متر مربع، وسيضم فنادق عالمية، وشققًا سكنية، وعيادات طبية، ومكاتب ومواقف سيارات تتسع لنحو 15 ألف مركبة.

وأشار إلى استخدام أفضل التصاميم على مستوى العالم، والمعايير للحفاظ على البيئة وعناصر الاستدامة والحصول على شهادة نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) من قبل المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.

ومن جانبه، قال وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في كلمته: «هذه الاستثمارات ستسهم في الارتقاء بجودة الحياة؛ حيث ستقدم التنوع والخيارات، كما أنها ستدفع بالرياض للوصول إلى المعدل المستهدف من خدمات التجزئة والترفيه».

وأضاف: «تتطلع وزارة الاستثمار لدعم توسع المستثمرين في التطوير العقاري؛ إذْ نستهدف إضافة أكثر من ترليون ريال إلى إجمالي نمو تكوين رأس المال الثابت من النشاطات العقارية وإلى عدد السكان».

 

اقرأ أيضا: خلال فعاليات شتاء درب زبيدة.. إعادة توطين الغزلان والمها في منطقة التيسية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى