اجتماعيات

بعد تخفيف إجراءات التباعد.. صور توثق عودة الصفوف المتراصة بالمسجد الحرام في أجواء روحانية

خطفت صور المصليين المتراصين في المسجد الحرام قلوب المسلمين حول العالم، بعد تخفيف إجراءات التباعد في المملكة، فعادت أخيرًا كلمات «استووا.. أقيموا صفوفكم وتراصوا» ليتردد صداها في الحرم المكي.

الصور الأولى بعد تخفيف إجراءات التباعد

ونشرت الحساب الرسمي لـ«رئاسة شؤون الحرمين» على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، اللقطات الأولى التي توثق أداء المعتمرين صلاة الفجر، وهم يحاذون بعضهم البعض، بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام.

وعلق الحساب على الصور: «وجوهٌ مستبشرة بعودة الصفوف المتراصة في المسجدالحرام».

إزالة ملصقات التباعد

كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بدأت في إزالة ملصقات التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام وأروقته وساحاته ومرافقه، وذلك مواكبةً لقرار تخفيف الإجراءات الاحترازية، وعودة الحرمين الشريفين لاستقبال القاصدين والزوار بكامل طاقتهما الاستيعابية.

من جانبه، أوضح وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، أن الوكالة بتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بدأت بإزالة الملصقات التي وُضعَت داخل المسجد الحرام لتعين القاصدين والزوار على تطبيق التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام، ضمن حزمة من الإقرارات والإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الرئاسة.

كذلك،غيرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الهوية البصرية المحيطة بالكعبة المشرفة، وذلك باستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة بحواجز شريطية؛ حيث جاء هذا الإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الرئاسة لاستقبال قاصدي المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية.

اقرأ أيضا:بعد تعيينه خلفًا لـ «الربيعة».. من هو فهد الجلاجل وزير الصحة الجديد؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى