«صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع The Rig.. الأول من نوعه في العالم

أطلق صندوق الاستثمارات العامة مشروع The Rig الجديد في قطاع السياحة؛ ليصبح أول مشروع سياحي من نوعه في العالم.

مشروع The Rig

وسيقام المشروع الجديد على منصات تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية؛ حيث يقع المشروع في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحة تزيد عن 150 ألف متر مربع، ويمزج بين خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.

ويعد مشروع "THE RIG"، أحدث مشاريع الصندوق في قطاعي السياحة والترفيه، التي تعد أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها الصندوق، والتي سيكون لها أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي.

ويهدف المشروع إلى المحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها، باتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك تعزيزًا لجهود المملكة للحفاظ على البيئة.

ومن المرتقب، أن يكون المشروع إضافة نوعية للمشاريع السياحية الجذابة؛ حيث من المتوقع أن يستقطب العديد من السائحين من مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاص مواطنو ومقيمو دول الخليج العربي، لعيش تجربة سياحية استثنائية.

كما يقدم المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السياحية، التي تشتمل على ثلاثة فنادق، ومجموعة مطاعم عالمية، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة.

ويأتي إطلاق المشروع تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025 الهادفة لتمكين الابتكار في قطاعي السياحة والترفيه داخل المملكة، والذي يزخر بالفرص التنموية الواعدة، التي تحقق التنوع الاقتصادي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: الضمان الصحي: 6 حالات لحليب الأطفال تشملها التغطية التأمينية