أسرة ومجتمعاجتماعيات

بدء صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بكورونا من القطاع الصحي

نشرت جريدة أم القرى الرسمية، تفاصيل قرار صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بكورونا من العاملين بالقطاع الصحي الحكومي أو الخاص، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

ونص القرار على صرف مبلغ نصف مليون ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، من العاملين بالقطاع الصحي الحكومي أو الخاص، مدنيًا كان أم عسكريًّا.

المتوفى بكورونا

ويشمل القرار السعوديين وغير السعوديين، على أن يسري ذلك اعتبارًا من تاريخ تسجيل أول إصابة داخل المملكة بفيروس” كورونا” المستجد (كوفيد 19).

ويقضي القرار بتشكيل لجنة من المجلس الصحي السعودي، تضم في عضويتها ممثلين من المجلس ومن وزارات: الصحة، والمالية، والموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، تكون مهمتها وضع الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

المتوفي بكورونا

وفي وقت سابق، أصدر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارًا بصرف تعويض مالي لذوي المتوفى بكورونا  (كوفيد 19)، العامل في القطاع الصحي، سواء كان مواطنا أو من المقيمين.

وبحسب بيان صادر عن اجتماع مجلس الوزاراء، يصرف مبلغ قدره 500 ألف ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة فيروس “كورونا” الجديد (كوفيد 19)، العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص، سواء مدنيًا أم عسكريًا، وسعوديًّا كان أم غير سعودي، على أن يسري ذلك اعتبارا من تاريخ تسجيل أول إصابة بالفيروس في 7 / 7 / 1441هـ” الذي يوافق الثاني من مارس الماضي.

 

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تشدد على المخالطين بضرورة عزل أنفسهم 14 يومًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق