ثقافة وفنون

بدء تصوير المسلسل الخيالي «قيامة الساحرات»

كشفت استوديوهات «MBC» عن بدء تصوير المسلسل الخيالي قيامة الساحرات، ذلك العمل الفني الأضخم في تاريخ الإنتاجات السعودية التي تم تنفيذها في المملكة حتى اليوم.

 

المسلسل الخيالي قيامة الساحرات 

ويعتبر هذا المسلسل الخيالي السعودي أحد أهم الأعمال الفنية التي يتم العمل عليها، ويضم عدد من النجوم السعودية؛ حيث يقوم بدور البطولة الفنانتان «آيدا القصي وسمية رضا»، وتلعبان دور الشخصيتين الرئيسيتين في العمل.

 

العمل برعاية مدينة نيوم بمؤثراته البصرية الأعلى تكلفة في الدراما السعودية، وحاليًا يجري تصوير مشاهد العمل وذلك في 3 مواقع، حيث يضم كل منها استوديو ضخما.

وقد صمم الاستوديو خصيصًا للمسلسل، والذي من ضمنه أضخم استوديو تصوير مشاهد خارجية تم إنشاؤه في المملكة.

بدء تصوير «المسلسل الخيالي قيامة الساحرات» .. الأضخم في تاريخ الإنتاجات السعودية

وفيما يخص أحداث العمل،  فهو عبارة عن سلسلة روايات خيالية للكاتب السعودي أسامة المسلم، وذلك في شبه الجزيرة العربية خلال حقبة تاريخية قديمة.

 

وتدور أحداثه حول صراع ملحمي بين قبيلتين من السحرة، والتي سوف تقودهما ساحرتان شديدتا البأس وهما «أفسار ودعجاء» بطلات العمل.

 

وسوف يقوم المسلسل الخيالي قيامة الساحرات، بإبراز صعود الساحرتين لهرم القيادة وهو لم يكن سهلاً؛ حيث نشأتا في عالم يسيطر على مقاليد السلطة فيه سحرة رجال يحتكرون علوم السحر بجانب تعاليمه فيما بينهم  الذين يمنعون النساء من تعلّمه أو ممارسته.

 

ولكن على الرغم من تلك الظروف، تنجح الساحرتان أفسار ودعجاء بعد مرورهما بظروف قاسية في أن يصلوا إلى أسرار السحر، بالإضافة إلى تعلم خباياه سرّا وإثبات تفوّقهما على الرجال.

 

وتتوالى الأحداث فيما بعد أن تتمكن كل واحدة منهما لاحقاً من إنشاء قبيلةٍ خاصة بها من السحرة وقيادتها من أجل مواجهة القبيلة الأخرى، وذلك سيكون في حرب ملحمية من أجل اكتساب المزيد من القوى الخارقة لحماية نفسيهما.

 

العمل من  إخراج المخرجان الإيرلندي ديكلان أو، المرشح لجائزة «إيمي»، والمخرج كريغ بيكلس، بينما عمليات الإنتاج ستكون بواسطة دومينيك بارلو، وزينب أبو السمح، وهي المنتجة المنفذة من «استوديوهات MBC».

 

يشار إلى أن ، قيامة الساحرات، الذي قد انطلق تصويره في السعودية يشمل 10 أجزاء، ومن المقرر أن يعرض على منصة «شاهد» وهو من «أعمال شاهد الأصلية»، في وقت لاحق من هذا العام.

 

اقرأ أيضًا: نيللي كريم تشوق الجمهور لمسلسل رمضان 2023

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى