اجتماعياتأسرة ومجتمع

بدء إعادة السعوديين في الخارج وعزلهم 14 يومًا.. التسجيل من هنا

إنفاذًا لتوجهيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بدأت الخارجية السعودية في إجراءات إعادة السعوديين في الخارج إلى حضن الوطن؛ حرصًا على سلامة شعبها ومواطنيها.

السعوديين في الخارج

وأكدت «الخارجية» أنه سيتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونيًا عبر المنصة التي تم إطلاقها مؤخرًا لعودمة المواطنين الراغبين في العودة، وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة، بدءًا من أمس الأحد ولمدة 5 أيام.

وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين في البلدان الأكثر تضررًا من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وكبار السن والحوامل، على أن يتم عزلهم 14 يومًا بالتعاون مع وزارة الصحة؛ للتأكد من سلامتهم.

وتعد المنصة الإلكترونية، المسار المعتمد الوحيد لتسجيل الراغبين في العودة، ويتم التسجيل بها من خلال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، ويمكن الاستفسار عند الضرورة من خلال التواصل على الرقم الموحد (920033334).

وعن طريقة التسجيل، أطلقت وزارة الخارجية، رابط التسجيل للراغبين في التعامل مع حالاتهم وعودتهم للوطن، من هـــــــــــنــــــا، موضحة أن التواصل سيكون عبر مركز الاتصال «آمر» ووسائل التواصل الاجتماعي لبعثان المملكة بالخارج.

وتأتي هذه الخطوة، لتؤكد حرص السعودية على سلامة شعبها ومواطنيها في الداخل والخارج في ظل أزمة كورونا، ومتابعة شؤونهم وعائلاتهم ومرافقيهم، والتأكُّد من توفير كل ما من شأنه أن يضمن سلامتهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

وأطلقت وزارة الخارجية السعودية، قبل أسبوعين، منصة إلكترونية جديدة؛ لخدمة المواطنين الراغبين في العودة إلى ديارهم، في ظل تفشي فيروس كورونا في معظم بلدان العالم.

وتعمل هذه المنصة على إتاحة تسجيل البيانات الشخصية والعائلية؛ وذلك من أجل تسهيل إجراءات العودة، فضلًا عن إتاحة تسجیل بيانات المواطنین العالقین ومرافقیھم، عن طريق السفارات والقنصلیات.

اقرأ أيضًا: إطلاق «منصة إلكترونية» للمواطنين الراغبين في العودة للمملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى