اجتماعيات

تفاصيل مبادرة توصيل العلاج الكيماوي للمنازل بالمملكة (فيديو)

كشف الدكتور حازم العتيبي؛ استشاري الباطنة، مشرف مركز الأورام بحائل، عن تفاصيل مبادرة نقل العلاج الكيماوي إلى المنازل، التي تم تطبيقها لخدمة بعض الفئات من المرضى.

وقال، في تصريحات تليفزيونية: سيتم نقل العلاج الكيماوي عبر خدمة البريد الدوائي وفريق الطب المنزلي؛ حيث تستهدف هذه المبادرة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومن يسكن القرى المجاورة البعيدة.

 

وعن الهدف من الخدمة، أوضخ أنها تستهدف تخفيف معاناة المرضى، وتوفير الراحة لهم من عناء الطريق والقدوم من مسافات بعيدة، من أجل جرعات قد تُعطى في بيت المستفيد بين أهله ومحبيه، مما يسهم في تحسين حالة المريض النفسية وتقبله للعلاج، وهو آمن ومطمئن في مكانه.

وأضاف الاستشاري، أن «العلاج الكيماوي» يصرف من قبل قسم الأورام وفق شروط وضوابط طبية محددة، والتي يحددها الطبيب المختص لحالة المستفيد، بعد إكماله للجرعات الأولية الأساسية من العلاج الكيماوي داخل المستشفى.

 

في حين، أكد أنه لايحصل المستفيد على الخدمة إلا بعد متابعة دقيقة لحالته العلاجية وتقبله للجرعات الأولية، وتنقل برفق من قبل فريق الطب المنزلي من المستشفى إلى منزل المستفيد، ويتابع الفريق الطبي المكون من طبيب أورام وممرض وقائد للطب المنزلي حالة المريض قبل إعطاء الجرعات الكيماوية وأثناءها وبعدها، ولا يعود الفريق حتى يطمئن على حالة المريض وسلامته من المضاعفات.

 

اقرأ أيضًا: الصحة» تؤكد أهمية 6 معلومات قبل إجراء أي تدخل طبي

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى