عنايه بالبشرة

باستخدام زيت جوز الهند.. وصفات طبيعية للتخلص من الهالات الداكنة

يعتبر زيت جوز الهند من العناصر الأساسية التي تستخدم في مستحضرات العناية بالبشرة؛ نظرًا لفعاليته الكبيرة في القضاء على الهالات الداكنة وتفتيحها خاصة في منطقة العين.

وتنتج الهالات السوداء بسبب عدة عوامل، كقلة النوم والسهر الطويل ومشاكل في النظام الغذائي، وترصد «الجوهرة» عددًا من الوصفات باستخدام زيت جوز الهند للعناية بالبشرة.

– خلطة زيت جوز الهند

اصنعي بنفسك سيروم الكافيين لعلاج الهالات السوداء وتجاعيد العين

يحتوي جوز الهند في مكوناته على الكثير من الأحماض والفيتامينات، التي تساعد على ترطيب الجلد وتفتيح لون البشرة والقضاء على الهالات الداكنة في منطقة العين والجفن.

اقرأ أيضًا: هل جل الألوفيرا يزيل حبوب البشرة نهائيًا؟

وتطلب تلك الخلطة تدليك منطقة العين بالقليل من زيت جوز الهند بعد إزالة المكياج وتنظيف البشرة، على أن تستمر عملية التدليك لمدة 5 دقائق بدءًا من الزاوية الخارجية للعين في الاتجاه للداخل.

ويُترك الزيت في المنطقة الداكنة لمدة نصف ساعة أو أكثر، ويمكن استخدام تلك الوصفة قبل النوم.

– خلطة جوز الهند مع النشا

يعمل الجلد على امتصاص هذا الزيت بسرعة كبيرة نظرًا لتفاعله مع خلايا البشرة لتبييضها، فيما يعتبر النشا من المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من الهالات الداكنة أيضًا في منطقة العين.

ويمكن تجربة خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من النشا الأبيض؛ للحصول على قوام كريمي، على أن يتم وضعه في منطقة الجفون من 15 إلى 25 دقيقة، وتكرار تلك التجربة يوميًا حتى تلاحظي الفرق.

– خلطة جوز الهند مع العسل

تساعد تلك الخلطة على شد منطقة الجفن المترهلة بالإضافة للتخلص من المنطقة السوداء حول العين، ويمكن خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من العسل البلدي أو بياض البيض، بجانب ربع ملعقة من الحليب الجاف.

واحرصي على دهن الخلطة حول العين وتركه لمدة 20 دقيقة قبل إزالتها بالماء، على أن يتم تكرار تلك الوصفة يوميًا حتى يظهر الفارق.

اقرأ أيضًا: لتنظيف البشرة.. طريقة عمل حمام البخار في المنزل

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق