ثقافةثقافة وفنون

انطلاق مهرجان أفلام السعودية في دورته السابعة.. غدًا

ينتظر الكثيرون انطلاق مهرجان أفلام السعودية في دورته السابعة، والذي يتنافس فيه حوال 57 فيلمًا متنوعًا بين السعودية والخليجية.

مهرجان أفلام السعودية

وينطلق مهرجان أفلام السعودية يوم غد الخميس، الموافق الأول من شهر يوليو ولمدة 7 أيام، بحضور عدد من صنّاع الأفلام، بجانب النجوم المحليين والخليجيين والعالميين.

وتقوم جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء»، على تنظيم المهرجان، وذلك بدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

ويتنافس على جوائز المهرجان حوالي 36 فيلمًا سعوديًا، ما بين أفلام مرشحة للنخلة الذهبية، وأخرى موازية قصيرة وطويلة، بالإضافة إلى 21 فيلمًا خليجيًا.

وسيقدم المهرجان 4 ورش تدريبية في المجال السينمائي، بجانب 3 ندوات ثقافية، وكذلك فعاليات سينما الصحراء، بالإضافة إلى نشر 6 كتب، والتي تتضمن كتبًا مطبوعة ونسخًا رقمية.

ومن المقرر عرض جميع الفعاليات والبرامج على قناة المهرجان على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

ويهدف المهرجان إلى رفع مستوى التنافسية والإنتاجية بين صنّاع الأفلام؛ من أجل الحصول على جوائز النخلة الذهبية، بالإضافة إلى نيل المكافآت المالية لأفضل فيلم طويل، وقصير، ووثائقي، وممثل وممثلة، وموسيقى ومصوّر سينمائي.

وستتضمن فعاليات المهرجان، تكريم مأمون حسن؛ الكاتب السينمائي والناقد والمخرج والمنتج السعودي، ورئيس الإنتاج السابق في المعهد البريطاني للأفلام (BFI)، بالإضافة إلى الدكتور بسام الذوادي؛ المخرج والمنتج البحريني والرائد في صناعة الأفلام، وذلك تقديرًا لمسيرتهما الفنية.

انطلاق مهرجان أفلام السعودية بدورته السابعة يوم الخميس

اقرأ أيضًا: محمد عبده يحيي حفلًا غنائيًا في هذا الموعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى