جاليري

انطلاق معرض «لمسات في سيناء الحضارات».. 1 أغسطس المقبل

يقيم جاليري لمسات مهرجانًا للفن التشكيلي بعنوان «لمسات في سيناء الحضارات»، وذلك بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 1 أغسطس وحتى 5 أغسطس المقبل، بمشاركة مجموعة من الفنانين المصريين، والعرب.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة نيرمين شمس؛ مديرة جاليري لمسات، إن المعرض يتحدث ويعبر عن حضارات البلدان المختلفة، من خلال لوحات الفنانين، مؤكدة أنه يمثل فرصة للتبادل الفني والثقافي، بين الثقافات المختلفة.

وأضافت أن اخيتار شرم الشيخ موقعًا لإقامة المهرجان كان الهدف منه هو ترويج السياحة، مشيرة إلى أنه سيتم دعوة الدكتور حمدي أبو المعاطي؛ نقيب التشكيليين، والدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفن التشكيلي، لحضور حفل تكريم الفنانين المشاركين، والذي من المقرر عقده يوم 4 أغسطس المقبل.

ويشارك في المهرجان كوكبة من الفنانين المصريين، والعرب، وعلى رأسهم: ضيفة شرف المهرجان، الدكتورة صفية القباني؛ عميد كلية الفنون الجميلة السابق، والدكتور خالد السماحي، ومحمد اسحاق، والنحات أحمد سامي، وميرفت شاذلي هلال، وأحمد مجدي، وجورج صبحي، ومن الكويت عبد العزيز التميمي، ومن السعودية،عبد الرحمن العريفي، ومها مصلي، كما يشارك في المعرض، أيضًا، عدد من فناني الإمارات.

بواسطة
محمد علواني
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق