اجتماعيات

انطلاق مبادرة «تحدي الحج والعمرة» لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

أستمع الي المقال


انطلقت مبادرة «تحدي الحج والعمرة»، التي تعمل على تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

مبادرة تحدي الحج والعمرة

وقامت وزارة الحج والعمرة بالتسجيل في هذه المبادرة عن طريق التحول نحو الابتكار، بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن وهو واحد من برامج رؤية المملكة 2030.

وشارك في هذه المبادرة 1500 فرد، بهدف العمل على جمع الأفكار الإبداعية وتنفيذها لعمل تجربة مميزة لضيوف الرحمن عن طريق حلول إبداعية، تساهم في تحسين جودة الخدمات وإثراء تجربة الحجاج والعُمّار.

 

ومن جهته، أوضح المهندس شادي معتوق؛ المشرف على مبادرة تحدي الحج والعمرة، بأن الهدف من فكرة المبادرة هو العمل على تمكين المبتكرين ورواد الأعمال.

وتابع: أن ذلك سوف يتم من خلال توجيه جهودهم في العمل على إيجاد حلول تساعد على تحديات قطاع الحج والعمرة بواسطة حلول تقنية تساعد في تطوير الخدمات المُقدمة للحاج والمعتمرين وتسهيل رحلة الحج والعمرة.

ولفت إلى أن المبادرة جمعت 40 مشاركًا ما بين حضوري وعن بعد من المبتكرين وذلك في 6 مسارات هدفها هو عمل تجربة مميزة لضيوف الرحمن، والتي تمثلت في مسارات:

  • إدارة الحشود
  • إدارة النفايات
  • الإسكان
  • الإعاشة
  • الصحة
  • النقل

 

وأوضح أن المشاركات التي تم تسجيلها في التحدي تم فرزها إلى 13 مشاركة عن طريق لجنة تحكيم من قبل وزارة الحج والعمرة والتقنيين، وبعد ذلك أصبحت 10 أفكار بعد الفرز النهائي.

 

وأشار إلى أنه بالنسبة للجوائز سوف تكون بنحو 150 ألف ريال؛ وقد تم تنظيم للمتسابقين لقاءات تعريفية بالمسابقة مع عدد من الشركات والمعارض التي تعمل على تقديم خدماتها للحجاج والمعتمرين، مع العمل على إقامة عدة ورش عمل بهدف تقريب وجهات النظر لحل التحديات الأساسية في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضًا: لدعم الموهوبين والأبحاث العلمية.. مدينة الملك عبدالله توقع اتفاقية مع «تعليم مكة»

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى