اجتماعيات

إنتاج أول كمامات N95 مصنوعة بالكامل في السعودية.. هذه مواصفاتها

استطاعت المملكة، إنتاج أول كمامات N95 مصنوعة بالكامل على أراضيها، وذلك في إطار سعي السعودية لتوطين المنتجات الطبية.

و تمكنت شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية،  من إنتاج أول كمامات N95 تصنع في المملكة من مادة “البولي بروبيلين” المصنعة في (سابك) وذلك بالتعاون مع شركة “ديماس” للأقمشة غير المنسوجة.

كما حصلت الكمامة على الموافقات اللازمة بعد استيفائها متطلبات الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة كمنتج طبي.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي يوسف بن عبد الله البنيان، حرص (سابك) على دعم الصناعة الوطنية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، لتمكين المحتوى المحلي والصناعات الإستراتيجية عبر مبادرتها الوطنية “نساند”.

وأشار إلى أن الشركة تعمل بشكل متكامل مع المؤسسات الصناعية في المملكة، لتوفير الحلول المبتكرة والمستدامة عبر تطوير المواد الأولية التي تدخل في صناعة منتجات ذات أهمية عالية للمجتمع، ورفع جودتها وكفاءتها.

 

كذلك، أكد على أن إنتاج هذه الكمامات محليًا يمثل خطوة مهمة في مجال توطين المنتجات الطبية بما يسهم في تعزيز الوقاية ورفع مستويات الصحة العامة.

من جهتهم، قام فريق من شركة (سابك) بزيارة مصنع شركة ديماس ومصنع شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية؛ حيث ثمّن مسؤولو الشركتين جهود (سابك) عبر مبادرتها “نساند” في إنتاج أول مواد خام مخصصة لتصنيع قناع N95 بشكل كامل من مواد وطنية مبتكرة، مؤكدين على نجاح هذه التجربة في تجسيد أهمية التعاون المشترك بين القطاعين الخاص والعام لدعم المنتجات الوطنية، وتوطين الصناعات في مجال معدات الحماية الشخصية والصحية.

 

اقرأ أيضًا: «الجوازات» تحدد شروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى