اجتماعيات

اليوم.. بدء سريان تمديد مدة صلاحية تأشيرة زيارة السعوديين أمريكا

بدأ اليوم الإثنين، العمل بقرار تمديد مدة صلاحية تأشيرة زيارة السعوديين للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر تمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة (بي 1 / بي 2)، للسعوديين المسافرين للولايات المتحدة الأمريكية، من 5 سنوات إلى 10 سنوات.

 

 تمديد مدة صلاحية تأشيرة زيارة السعوديين

وأعلنت السفارة الأمريكية للمملكة، عن تمديد مدة صلاحية تأشيرة زيارة السعوديين لأمريكا، بعد التوصل إلى اتفاق لتمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة، عن طريق التعاون الوثيق مع حكومة المملكة وهذا على أساس المعاملة بالمثل، من أجل تسهيل السياحة والأعمال بين البلدين.

 

وأوضحت أن تسهيل السفر،  يساهم بشكل كبير في ازدهار اقتصاد الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بجانب تنمية الشراكات التجارية وزيادة تعزيز التفاهم المتبادل، ما بين المواطنين الأمريكيين والسعوديين.

 

وأكدت أن قرار تمديد مدة صلاحية التأشيرة، قد صدر بناءً على عدة جهود سابقة جاءت للعمل على تسهيل السفر لأغراض السياحة والتجارة، بجانب أنه يأتي مكملًا لبرنامج الإعفاء من المقابلة الذي قد تم الإعلان عنه سابقًا خلال العام الجاري.

 

ونوهت بأنه بموجب برنامج الإعفاء من المقابلة، قد يتأهل المواطنون السعوديون الذين قد تزيد أعمارهم على 50 عامًا، بالإضافة إلى الراغبين في تجديد تأشيرات الزيارة التي انتهت صلاحيتها، لمدة لا تقل عن 48 شهرًا، حتى يتم الحصول على إعفاء من المقابلات الشخصية.

 

اقرأ أيضًا: الموارد البشرية تكشف عن 5 مسؤوليات لمشرف السلامة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى