اجتماعيات

اليوم الوطني السعودي الـ91.. متى بدأ الاحتفال به؟

بدأت المملكة في إقامة الاحتفالات الخاصة بـ اليوم الوطني السعودي الـ91 وسط أجواء من الفرح والسعادة بالعديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، فذلك اليوم مميز بالنسبة للجميع.

 

اليوم الوطني السعودي الـ91

وفيما يتعلق بموعد بداية احتفال المملكة العربية السعودية رسميًا باليوم الوطني لأول مرة في التاريخ فكان في عام 1965م.

وجاء عندما أصدر الملك فيصل بن عبدالعزيز مرسوما ملكيًا، والذي يفيد بأن يكون اليوم الموافق 23 سبتمبر من كل عام من السنة الميلادية، واليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية؛ هو موعد الاحتفال باليوم الوطني للمملكة.

اليوم الوطني السعودي الـ91

 

وقام المرسوم الملكي بالتشديد على أهمية وضرورة أن يتم تخصيص يوم وطني محدد للمملكة من أجل الاحتفال به في كل سنة، وذلك وفق الوثيقة التي كشفتها دارة الملك عبدالعزيز، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر».

ويأتي سبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي، في الـ23 من سبتمبر من كل عام، بسبب أن اليوم الذي ظهر فيه اسم المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود؛ حيث كانت البلاد تحمل «اسم الحجاز ونجد».

 

أول مكان احتفل باليوم الوطني

كانت أولى الاحتفالات التي تقام في المملكة بهذه المناسبة الوطنية في «قصر أبو حجارة» في مدينة الطائف فهو أول من احتضن احتفالات المملكة باليوم الوطني.

 

ويرجع السبب في ذلك، أنه المكان الذي قد شهد على إعلان الملك المؤسس إطلاق اسم «المملكة العربية السعودية» بعد التوحيد.

بالإضافة إلى ذلك، فهو من الأماكن الأثرية القديمة ذات التراث المعماري الساحر بالمملكة، فهو له مكانة مميزة في نفوس المواطنين السعوديين.

 

احتفالات اليوم الوطني 

وتقام العديد من الفعاليات والاحتفالات كل عام في هذه المناسبة، بالإضافة إلى احتفالات القوات الجوية السعودية بالطائرات المزينة بالعلم وغيرها عن طريق العديد من العروض الجوية المميزة.

كما يطرح الكثير من النجوم أعمالًا وطنية لإحياء ذكرى هذا اليوم المميز، من خلال الكلمات التي تمتلئ بالفخر والعزة مع محاكاة الإنجازات التي قامت بها المملكة، وإبراز بعض الأماكن الأثرية المتواجدة هناك وتميزها. بالإضافة لإحياء النجوم في الوطن العربي عدد من الحفلات الغنائية احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ91.

 

 

اقرأ أيضًا: احتفالًا بـ اليوم الوطني الـ 91.. عرض فيلم ملون نادر من زيارة الملك المؤسس لمصر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى