احتفالًا بـ اليوم الوطني الـ 91.. عرض فيلم ملون نادر من زيارة الملك المؤسس لمصر

كشفت هيئة الإذاعة والتفزيون عن مفاجأة بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الـ 91؛ حيث أعلنت عن عرض فيلم ملوَّن نادر يُعْرَض للمرة الأولى تاريخيًا، عبر قناة السعودية.

وقالت الهيئة، إن الفيلم النادر يوثق زيارة المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز، إلى مصر بالألوان الطبيعية.

اليوم الوطني الـ 91

ومن جانبه، قال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، عبر حسابه على «تويتر»: «لأول مرة هيئة الإذاعة والتلفزيون تعرض فيلمًا ومشاهد جديدة عن رحلة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه إلى مصر، وذلك باستخدام أحدث التقنيات ليظهر بألوانه الطبيعية وسيعرض بمناسبة اليوم الوطني الواحد والتسعين على قناة السعودية».

وأضاف الحارثي :«يُعدّ العمل رهانًا مختلفًا من الهيئة في زمن التنافس الإعلامي لاسيما وهي تملك أرشيفًا ضخمًا ويعتبر مرجعية وطنية؛ إذ اتضح تركيز الهيئة على ملامسة الجانب الوطني واستمالة المشاهد المحلي بعد ما تحقق للهيئة خلال الدورات البرامجية السابقة في شهري يناير ورمضان كما يأتي الإعلان عن فلم زيارة المؤسس بالتوافق مع الدورة البرامجية لشهر سبتمبر والتي اتخذت من الخزامى هوية لها لتكون دلالة واضحة على الرغبة من الهيئة في المحافظة على الهوية التاريخية وحفظ الإرث التاريخي للمجتمع السعودي».

https://twitter.com/mfalharthi/status/1439906876767055880

وأشار إلى أنه سيتم بث الفيلم كاملًا بحسب القناة السعودية عند الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس، ضمن سلسلة من المبادرات التي تقدمها الهيئة في اليوم الوطني وتغطية هذه المناسبة الخالدة عبر برامج متعددة واستديوهات مفتوحة منتشرة بمختلف مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا: الجوازات تكشف حقيقة السماح للوافد بالعودة إلى المملكة