اجتماعيات

اليوم الثاني لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021.. 44 شركة تعلن نيتها نقل مقراتها للسعودية

استأنفت مبادرة مستقبل الاستثمار 2021 في دورتها الخامسة، اليوم الأربعاء، أعمال اليوم الثاني لها، والمقامة في العاصمة الرياض.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني، الإعلان عن استهداف المملكة نقل 480 مقرا إقليميا للعاصمة خلال 10 سنوات.

وقد أكدت 44 شركة حتى الآن نيتها نقل مقارها الإقليمية إلى العاصمة السعودية، ومن بين تلك الشركات أسماء كبرى كشركة سامسونغ وسيمنس وبيبسيكو ويونيليفر وفيليبس وديدي الصينية.

ومن المتوقع أن يجلب البرنامج 18 مليار دولار للاقتصاد السعودي، ويخلق 30 ألف وظيفة.

وكانت شركة فيستاس ويند Vestas الدنماركية لطاقة الرياح، أول المعلنين اليوم الأربعاء، عن نقل مقرها الإقليمي إلى السعودية على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

وتعد Vestas شريكا عالميا في مجال حلول الطاقة المستدامة، وتقوم بتصميم وتصنيع وتركيب وخدمة توربينات الرياح في جميع أنحاء العالم.

وكان وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح أنه سيكون هناك إعلان اليوم عن الترخيص والبدء بتأسيس مقرات إقليمية لشركات عالمية في الرياض.

وتقام مبادرة مستقبل الاستثمار 2021 في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، تحت عنوان «الاستثمار في الإنسانية»،  ومن المقرر أن تستمر أعمال المنتدى ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، بالإضافة إلى قادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

 

وحضر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء؛ وزير الدفاع، بالإضافة إلى الأمير سلمان بن حميد آل خليفة؛ ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء، وأيضًا كرياكوس ميتسوتاكيس؛ رئيس وزراء اليونان، في الرياض، أمس الثلاثاء، عددًا من جلسات منتدى مبادرة الاستثمار.

وانطلقت صباح أمس الثلاثاء، فعاليات النسخة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار تحت عنوان: «الاستثمار في الإنسانية»، وذلك بمشاركة أكثر من 300 متحدث من مختلف دول العالم، خلال الفترة من 26 وحتى 28 أكتوبر الجاري.

 

كما تحظى مبادرة «مستقبل الاستثمار» التي تحمل نسختها الخامسة شعار «الاستثمار في الإنسانية»، بمشاركة 5000 شخص، و2000 بعثة، وتسليط الضوء على الاستثمار في المياه النظيفة، والصحة العامة، والتعليم، والمساواة بين الجنسين، ومحاربة الفقر.

 

اقرأ أيضًا: جلوريا جاينور تُقدم عرضًا غنائيًا مُبهرًا في افتتاح مبادرة مستقبل الاستثمار (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى