ثقافةثقافة وفنون

«الوزراء السعودي» يوافق على توقيع مذكرة تفاهم بين «الثقافة» واليونسكو

وافق مجلس الوزراء السعودي ، في اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو».

مجلس الوزراء السعودي

وأصدر خادم الحرمين الشريفين قرار الموافقة في الجلسة التي ترأسها اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، وتم إعداد مرسوم ملكي خاص بهذا القرار.

وجاءت الموافقة على إعداد مذكرة تفاهم، بعد الإطلاع على ما رفعه الأمير بدر بن عبدالله آل سعود وزير الثقافة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 27 / 6 ).

وخلال هذه الجلسة، أصدر مجلس الوزراء 12 قرارًا، منهم نقل الإشراف على المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي إلى وزارة الثقافة، وتفويض وزير الثقافة بتشكيل مجلس أمناء المتحف.

والموافقة على تنظيم مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحديث النبوي الشريف، فضلًا عن 4 ترقيات تضمنت 14 شخصًا في مناصب مختلفة.

وفي بداية الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين على نتائج استقباله وزراء خارجية الدول العربية والإفريقية، المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، ومباركته تأسيس «مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن» والتوقيع على ميثاق المجلس.

وأشاد المجلس بما أنجزه مشروع «محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية» من تطوير وتأهيل 30 مسجدًا تاريخيًا في المرحلة الأولى من المشروع، في 10 مناطق مختلفة بالمملكة، بناءً على توجيه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

برئاسة «خادم الحرمين».. «الوزراء» يقر تحويل كليات الراجحي إلى جامعة أهلية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق