ثقافة وفنونثقافة

«الهيئة العامة للترفيه» تصدر 91 شهادة اعتماد للمنشآت الخاصة بإدارة الحشود

أصدرت «الهيئة العامة للترفيه» 91 شهادة اعتماد للمنشآت الخاصة بتنظيم وإدارة الحشود في الأنشطة الترفيهية.

الهيئة العامة للترفيه

وتم الاعتماد بعد التأكد من تطبيق الشروط التنظيمية والقانونية التي وضعتها الهيئة والتحقق من كفاءتها المهنية، بالإضافة إلى التأكد من قدرتها الفنية على إدارة الحشود أثناء الأنشطة الترفيهية.

وتحرص الهيئة على تأمين أعلى مستوى من الجودة في جميع الفعاليات والأنشطة التي يغطيها القطاع، ضمن الدور التنظيمي والتشريعي الذي تتولاه في قطاع الترفيه.

تطبيق معايير الجودة 

يتم بواسطة منح التراخيص للمنشآت المتخصصة التي تمتلك خبرة عريقة في هذا المجال، بداية من التخطيط، وبعدها المرافق التي سوف تقوم باحتضان الأنشطة الترفيهية.

بجانب معايير الوقاية والسلامة التي تمتلكها، وحتى إدارة الحشود، وأيضًا تنظيم الحركة الخاصة بالزوار، ومساعدتهم، بجانب عمليات الإخلاء والطوارئ بالإضافة إلى معالجة الأزمات.

وأيضًا وضع الخطط الأمنية وتنسيقها في الفعاليات أو المرافق الترفيهية بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وأكدت الهيئة العامة للترفيه، أنها تحرص بشكل مستمر على جعل الكفاءة مرتفعة وذات جودة عالية فيما يخص إدارة الفعاليات الترفيهية.

ومن المقرر أن يتم الالتزام بالإجراءات الخاصة بالواقع الجديد بسب فيروس كورونا المستجد؛ حيث تزداد أهمية وجود منشآت متخصصة من أجل توفير بيئة ترفيهية صحية ملتزمة بمعايير الوقاية والسلامة.

ويعتبر تنظيم وإدارة الحشود من الأنشطة التي شملتها القائمة الاستثمارية، التي وضعتها الهيئة في قطاع الترفيه، وذلك بما يتوافق مع التصنيف العالمي للأنشطة (ISIC).

كما أصدرت هيئة الترفيه دليلًا شاملًا للمستثمرين، يشرح الآلية الخاصة بطلب شهادة الاعتماد في إدارة الحشود بواسطة البوابة، بجانب الاشتراطات المطلوبة.

وجاءت في مقدمة الاشتراطات، أن يشمل السجل التجاري نشاط «تنظيم وإدارة الحشود»، وأيضًا يستغرق إصدار الشهادة 3 أيام عمل تتم عن طريق مراجعة الطلب، بالإضافة إلى التأكد من استيفائه الاشتراطات، وبعدها يتم إصدار الشهادة.

اقرأ أيضًا: انطلاق «احتفالية نور الرياض» بمشاركة 60 من كبار فنانين العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى