أسرة ومجتمعاجتماعيات

«المواطن في حوار ولي العهد».. رسائل الأمير محمد بن سلمان

بعث ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، عدد من الرسائل المهمة إلى المواطن السعودي، خلال حواره بالذكرى الخامسة لرؤية المملكة 2030.

حوار ولي العهد

وكشف الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه، أن المواطن السعودي يعتبر أعظم شيء تمتلكه المملكة للنجاح، بالإضافة إلى أن الخوف غير متواجد في قاموس السعوديين.

وقال في حديثه إنه إذا لم يكن المواطن غير جاهز لتحمل المصاعب والتحديات، وأيضًا غير مقتنع بكل ما يتم العمل به، وغير مستعد كي يكون جزء من ذلك العمل مهما كان موقعه، فهنا لا يمكن تحقيق أي شيء ويعتبر كل ذلك ما هو إلا حبر على ورق.

وأشار إلى أن السعوديين من الممكن يشعرون بالقلق ولكنهم يعملون على تجاوز هذا القلق عن طريق إيجاد الحلول المناسبة، ولكن مصطلح الخوف غير موجود في قاموسهم.

ومن ضمن الرسائل التي وجهها للمواطنين، ضرورة الاستمرار  على ما نحن فيه، موضحًا أن الكثير من الإنجازات تحققت في السنوات الأربع الماضية.

وأوضح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمس الثلاثاء، أن نظام الحكم يحتوي نصًا واضحًا بشأن تقديم الخدمات الصحية والتعليم بشكل مجاني.

كما أكد خلال لقائه أن مجانية التعليم والصحة من الأمور المسلمة في المملكة، غير أن الدولة تسير في اتجاه تطوير التعليم العام والعالي.

ولفت إلى أن تحديث التعليم المجتمعي يتضمن المعرفة التقنية ووسائلها، موضحًا أن المملكة تسعى من أجل تقليل حجم المعلومة، ثم التركيز على المهارات.

وأكد ولي العهد أن رؤية 2030 تستهدف وجود 3 جامعات من ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: فيديو| ولي العهد يستعرض نتائج برامج ومشروعات رؤية السعودية 2030 خلال 5 أعوام

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق