اجتماعيات

«الموارد البشرية» توضح مزايا قرار إدارة العلاقة التعاقدية بين المنشأة والعامل

أوضح سعد آل حماد؛ المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فوائد القرار الصادر فيما يتعلق بقيام الوزارة بإدارة العلاقة التعاقدية بين المنشأة والعامل «السعودي/الوافد».

وقال، خلال مداخلة هاتفية عبر إحدى القنوات الفضائية، إن ذلك القرار سوف يضمن دقة عالية في بناء الخطط؛ حيث إن العلاقة ستكون محوكمة بين المنشأة والعامل، وبناءً على ذلك من المقرر يتم تنظيم دخول العامل «السعودي والوافد» إلى سوق العمل بواسطة منصة «قوى» التي أطلقتها الوزارة.

وأشار إلى أن القرار من المفترض أن يؤدي إلى تجاوز مشكلات العقود التي لم تكتمل التوثيق، والتي قد وضعت العامل السعوي والوافد، في مواجهة مع العديد من الممارسات الخاطئة وكذلك المخالفة لنظام العمل، وتحديات بشأن المرجعية التي تتعلق بالجهة المختصة.

 

واستكمل: «ذلك القرار سوف يضمن للعامل التوافق بين الراتب المتفق عليه والراتب الفعلي، فمن المقرر ألا يتم إصدار تأشيرة للعمالة الوافدة والدخول للمملكة إلا عن طريق توثيق العقد بشكل رسمي بواسطة المنصة».

وأضاف «آل حماد»: العقد سيعتمد من قبل صاحب المنشأة وأيضًا من العامل ومن الوزارة، وسيحصل العامل على كل الشهادات المهنية، بعدها سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية من أجل إصدار تأشيرة للعامل الوافد.

وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تحقيق الكثير من مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، والتي تأتي انطلاقًا من رؤية المملكة 2030م.

 

اقرأ أيضًا: التعليم توضح خطوات إعداد الدروس عبر منصة مدرستي بطريقة سهلة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى