اجتماعيات

«الموارد البشرية» توضح محاور وأهداف حملة «احم الأجور»

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أهم المحاور الرئيسة وأهداف حملة «احم الأجور»، التي أطلقتها من أجل توعية المنشآت بأهمية الالتزام ببرنامج حماية الأجور.

وتنطلق الحملة بالتعاون مع اللجنة الوطنية التي تعمل على مكافحة التستر، من خلال مشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، تزامنًا مع الفترة التصحيحية فيما يخص مخالفي نظام «مكافحة التستر».

 

المحاور الرئيسة لبرنامج حماية الأجور

  • رفع كفاءة سوق العمل.
  • حفظ حقوق الأطراف المتعاقدة.
  • تقليل الاعتماد على النقد.
  • مكافحة الاتجار بالأشخاص.
  • مكافحة التستر التجاري.

 

أهداف البرنامج

كشفت الموارد البشرية، أن برنامج حماية الأجور، جاء من أجل الحفاظ على حقوق أطراف العلاقة التعاقدية في القطاع الخاص، بالإضافة إلى رفع نسبة التزام المنشآت في دفع الأجور بالوقت المحدد، وأيضًا بالقيمة المتفق عليها، ما يساهم في زيادة كفاءة سوق العمل، ورفع إنتاجية العاملين.

 

تأتي حملة «احم الأجور»، انطلاقًا من ارتباط البرنامج بمكافحة التستر التجاري ومكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى التوطين الوهمي وأثره بالأمن والاقتصاد الوطني.

 

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى العمل على تطويره النسخة الجديدة من منصة «مُدد» من أجل أن تتمكن منشآت القطاع الخاص من تحقيق الالتزام بمتطلبات برنامج «حماية الأجور» بكل يسر وسهولة.

كما تم إتاحة خدمة «إدارة الرواتب» المتميزة بتوحيد الأنظمة المالية وذلك بين المنشآت والبنوك، مما يسهل عملية إدارة وتحويل الرواتب كما يمكنها من الاستغناء عن عدد من الأنظمة والتطبيقات.

 

اقرأ أيضًا: 4 ميزات نوعية تفردت بها السعودية خلال التعليم عن بعد

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى