اجتماعيات

الموارد البشرية توضح سبب اختلاف الدفعات المالية من شهر لآخر

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أسباب اختلاف الدفعات المالية بكل شهر عن الآخر، وتأخر دراسة أهلية استحقاق المعاش لغير مستفيدي نظام الضمان القديم، وما إذا كانت تعتزم إغلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور بعد سنة.

وأكدت الوزارة أنها لا تعتزم إغلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور بعد سنة، مشيرة إلى أن النظام مستمر ولا توجد مدة محددة لنهاية التسجيل به.

وبينت أن الدفعات المالية تختلف من شهر لآخر لكون مبلغ الاستحقاق للمستفيد يحتسب شهريًا بعد مراجعة مجموع الدخل المسجل من قبل المستفيد والمطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية، وفي حال تبين للمستفيد نقص أو زيادة المعاش فيمكنه تقديم شكوى مالية من خلال المنصة مع إرفاق المستندات الداعمة.

وعن سبب تأخر دراسة أهلية استحقاق المعاش المطور، أوضحت أن دراسة الأهلية تتطلب مزيدًا من الوقت لاتصالها ببيانات لدى الجهات الأخرى، مشيرة إلى أنه جارٍ العمل على الرابط الإلكتروني مع هذه الجهات حاليا، كما تعمل الوزارة على تقليص هذه المدة قدر الإمكان.

وحول سبب ظهور كلمة “منتهية” في بعض الاعتراضات، مضيفة أن هذه الكلمة تشير إلى الاعتراضات التي كانت تتطلب تقديم مستندات من قبل المستفيد وتجاوز المدة المحددة لتقديمها دون عمل ذلك.

يذكر أن الضمان الاجتماعي المطور، يهدف إلى تمكين المستحق للوصول إلى الاستقلال المالي والتحول إلى شخص منتج من خلال التأهيل والتدريب، وكذلك توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للأسرة المستحقة.

اقرأ أيضًا: انخفاض تكلفة موسم حج 1443هـ 30% مقارنة بأسعار الوكالات المعلنة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى