اجتماعيات

المملكة تمد فترة حظر التجول وتمنع التنقل بين المدن

صدق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ على عدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الإضافية، التي عرضتها الجهات المعنية، لتشديد من جهوديها، التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حظر التجول في السعودية

وحصرت الجهات المعنية الإجراءات الاحترازية الجديدة، في خمس نقاط:

– يمنع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

– يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

– يبدأ العمل بالإجراءات الاحترازية الإضافية من غد الخميس، في الساعة ( الثالثة ) عصرًا، وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي.

حظر التجول
صورة أرشيفية

– مد فترة حظر التجول، لتكون من الساعة الثالثة عصرًا في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة)، ومنح وزارة الصحة حق اقتراح للجهة المعنية بزيادة ساعات منع التجول، أو على مدار اليوم سواء في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق.

– لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق، ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وأصدر الملك سلمان؛ أمرًا ملكيًا بحظر التجول، ضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، انطلاقًا من حرصه على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

ونص الأمر الملكي على فرض غرامة مالية على من خالف أمر الحظر قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة، ويعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً.

اقرأ أيضًا:

المملكة تفرض حظر التجول من اليوم.. باستثناء هذه القطاعات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق