اجتماعيات

المملكة تعلق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية، عن قرار تعليقها الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين، وذلك اعتبارًا من يوم غد الأحد.

ومن جانبه، وقررت الحكومة تعليق الرحلات الجوية الدولية – إلا في الحالات الاستثنائية – لمدة أسبوعين، من الساعة الحادية عشرة صباح غد الأحد.

واعتبار ذلك إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين، الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة، سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة، أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم.

وأوضحت أنه جاري وضع الترتيبات اللازمة بشأن الإجراءات الصحية للفحص والعزل، وفقًا للإجراءات الوقائية المعتمدة لجميع القادمين.

وتقوم وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى ذوات العلاقة، بترتيب إجراءات قدوم من يرغب في العودة من المواطنين، والإعلان عنها خلال أسبوع.

يأتي هذا القرار، وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية اعتبار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وباءً عالميًا، بعدما انتشر الفيروس في 117 دولة حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

المملكة تعلق السفر إلى 9 دول للحد من «كورونا»

 

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى