اجتماعيات

المملكة تبدأ الجولة الأخيرة لعودة الحياة الطبيعية مع «كورونا»

ساعات قليلة تفصل المملكة عن دخول المرحلة الأخيرة من العودة إلى الحياة الطبيعية مع «كورونا»، بعد أن نجحت في عبور الجولة الأولى والثانية في مواجهة الفيروس القاتل.

وبنهاية اليوم السبت 28 شوال الموافق 20 يونيو، تعود مناطق المملكة كافة إلى ما كانت عليه قبل 3 أشهر، باستثناء مكة.

وشددت الحكومة على أن المرحلة الأخيرة لا يتم فيها استثناء الإجراءات الاحترازية؛ حيث سيتم التعامل مع الحياة بشكل طبيعي مع الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية؛ لحين السيطرة على الفيروس.

وتشهد المرحلة الأخيرة توديع منع التجول وقيود الحركة؛ حيث تتيح المرحلة الثالثة رفع الإغلاق التام عن معظم المناطق والمدن بالسعودية، باستثناء مكة المكرمة، بعد أسابيع من منع التجول الجزئي أو الكامل في أنحاء البلاد.

وشددت وزارة الصحة على التقيد بالتعليمات، والتحرز من انتقال الفيروس، وتقليل التجمعات لأقصى ما يمكن، واستمرار الخروج من المنازل إلا للضرورة، مع استكمال الكمامة، والالتزام بقوانين التباعد الاجتماعي.

وفي الـ28 من رجب الموافق 23 مارس الماضي، فرضت المملكة حظرًا في جميع مناطقها ومدنها، لمدة 21 يومًا، ثم مُدد بعدها حتى إشعار آخر، مع تقديم منع التجول في بعض المناطق إلى الساعة الـ3 عصرًا، وعُمم على بقية المناطق، وعاشت الرياض وبعض المناطق تجربة المنع الكامل، ثم بدأ تدريجيًا تعديل الأوقات في رمضان وما بعد ذلك.

 

اقرأ أيضًا..  فيديو| نصائح عليك اتباعها قبل الذهاب إلى المسجد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق