ثقافةثقافة وفنون

«الملحقية الثقافية بالقاهرة» تشارك في مؤتمر لمواجهة الإرهاب باستخدام التكنولوجيا

شاركت الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة، بالمؤتمر الدولي تحت عنوان «المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بدحر الإرهاب».

الملحقية الثقافية السعودية في القاهرة 

ونظمت وزارة الشباب والرياضة المصرية هذا المؤتمر، تحت رعاية جامعة الدول العربية وبحضور الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية والأنبا موسى أسقف الشباب.

وشارك في المؤتمر وفود 12 دولة من المملكة العربية السعودية، برئاسة عبدالرحمن الحيباني وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة، وبعض الطلبة السعوديين الدارسين بالجامعات المصرية بترشيح من الملحقية.

كما شهد المؤتمر حضور عدد من الدول العربية الأخرى ونخبة من الخبراء والمتخصصين والباحثين ومجموعة من القيادات التنفيذية والثقافية والإعلامية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات وربطها بتكنولوجيا المعلومات؛ لمواجهة التطرف الفكري وتطويع إبداعات المبادرات الشبابية في المحافظة على أمن الأوطان.

وفي سياق متصل، عبر الدكتور خالد بن عبدالله النامي؛ الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، عن سعادته بمشاركة الملحقية في المنتدي الذي يهدف إلى تمكين الشباب ومساعدتهم لنقـل الاهتمام بمكافحة الإرهاب مـن دائرة التعريف والتحليـل إلى دائـرة العمل والتطبيـق.

وأشار «النامي» إلى أن المؤتمر يهدف إلى إعداد برامج تدريبية للتعامل مع مهددات الأمن الفكري لدى الشباب من خلال برامج متخصصة، وعرض التجارب والخبرات العربية والعالمية في قطاع تكنولوجيا التعليم.

وأضاف أن تدريب الشباب على مهارات التكنولوجيا الرقمية، يجعلهم أكثر استعدادًا لمواجهة الانحراف الفكري والتطرف الإلكتروني.

تكريم الملحقية الثقافية السعودية ومنحها جائزة التميز المؤسسي

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق