أزياء

المصممة الفلسطينية نيفين القاضي تطرح موديلات ربيع وصيف 2019

حلت منى المنصوري؛ مصممة الأزياء العالمية الاماراتية، ضيفة شرف على المصممة الفلسطينية نيفين القاضي، فى حفلٍ مميّز، أقيم في أبو ظبي، لحضور عرض أزياء، قدّمت فيه “القاضى” مجموعة كبسولة لربيع وصيف 2019.
وركّزتْ المجموعة الجديدة، المؤلّفة من 24 قطعة، على مخاطبة المرأة في كلّ إطلالاتها بالبيت، والعمل، والمناسبات، وغلب عليها ألوان متنوّعة كالأسود، والأخضر، والأزرق، والعاجيّ، ولم تخلُ الأكمام، والياقات من التّطريزات اليدويّة المُتقنة، التي تعتبر هويّة علامة “بيت أوف مودا”.
من جهتها، قالت منى المنصوري إن عرض الأزياء الذى قدمته نيفين القاضي كان مميزًا؛ لأنه للمرّة الأولى، تتخلى منصّة العرض عن المقاييس العالميّة للعارضات، وتستعين بعارضات يمتلكنَ مقاييس المرأة في المجتمع المحيط، دون تجميل، أو تنحيف، بما فيهنّ المرأة المحجّبة؛ حيث أبُهر الحضور بالعارضات المحجّبات، اللواتي قدّمنَ صورة حيّة لأناقة المرأة المُحتشمة.
وعبرت “المنصوري” عن سعادتها بالعرض، وأشادتْ بتجربة نيفين القاضي في اختيار عارضات من مقاسات مختلفة، تُلبّي احتياجات المرأة العربيّة المحبّة للأناقة والموضة.
من جهتها، أكدت نيفين القاضي، على رسالتها المستمرّة في الحفاظ على التّراث والهوية، مضيفة: “مجموعتي الجديدة تكمل رسالتي التي تربيت عليها في الحفاظ على تراث سعيت عبر مسيرتى المتواضعة إلى تطويره من خلال الدمج بين القديم والحديث وبين الغرب والشرق، كي أنتج أناقة باريسية بطابع عربي وأناقة عربية بطابع غربي، والنتيجة هي تلبية احتياجات المرأة التي تدرك معنى تذوق الموضة وتسعى دائما للحصول على أفضل إطلالتها”.
يُذكر، أنّ نيفين القاضي، مصمّمة أزياء فلسطينيّة أمريكيّة، نشأتْ على حبّ الأزياء، وركّزتْ في بدايات مسيرتها على تصميم الملابس الرّجاليّة، واستطاعتْ خلال فترة وجيزة، تدشين معمل للملابس، وتشرف على تصميم وإنتاج القطع فيه، إلا أنّ المشروع لم يستمر، بسبب انتقال مكان إقامتها من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وشاركتْ نيفين فى العديد من الفعّاليّات وتم تكرّميمها في عدّة مناسبة، ومازالت إلى اليوم تتابع الخطى في الحفاظ على التّراث التّقليديّ، وإثراء خزانة الأزياء العربيّة بمزيد من التّصاميم المبتكرة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى