أسرة ومجتمعاجتماعيات

المدينة المنورة الأولى عربيًا وآسيويًا في مؤشرات المدن الذكية لمعيار الأيزو

حصلت المدينة المنورة، على شهادة التبني المبكر في معيار الأيزو، ضمن المدن العالمية العشر الأولى في مؤشرات المدن الذكية والأولى عربيًا وآسيويًا.

 

ونالت المدينة المنورة هذا التتويج، خلال انعقاد المجلس العالمي لبيانات المُدن، وبحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل؛ نائب أمير المنطقة، عبر تقنية الاتصال المرئي، وأيضًا بحضور باتريشيا مكارني؛ رئيس المجلس العالمي لبيانات المدن.

 

وفي وقت سابق، حصدت المدينة شهادة الأيزو في قياس مؤشرات التنمية المُستدامة بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية لمعايير (ISO).

 

وتعمل معايير الأيزو في المساهمة بمؤشرات المدن الذكية، في تحسين جودة الحياة لسكان وزوار المدينة، عن طريق قياس مستوى التقدم في مؤشرات المدن الذكية، وهذا يأتي من خلال المقارنة مع المدن العالمية، بجانب تحسين نتائج الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تدعم معايير الأيزو خطط تطوير البنية التحتية، بجانب العمل على تسهيل خدمات النمو والابتكار، بالإضافة إلى تعزيز برامج التخطيط التنموي على مستوى المنطقة، أيضًا لها دور في دعم التوجه العام في بناء اقتصاد رقمي مبتكر جاهز، وذلك من أجل التعامل مع تحديات المستقبل.

 

اقرأ أيضًا: مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022 يعلن قائمة المكرمات تحت شعار تمكين وتميز

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى