أسرة ومجتمعاستشارات

القنصلية السعودية في هونج كونج تحذر من «فيروس كورونا الصيني»

حذّرت القنصلية السعودية في هونج كونج ومكاو، المقيمين والزائرين، من فيروس كورونا الجديد (كورونا الصيني)، بعد تأكد وجود إصابات بالفيروس.

ودعت القنصلية السعودية في هونج كونج ومكاو، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة من العدوى.

وقالت: «نود إحاطة جميع المواطنين المقيمين والزائرين، بأن السلطات الصحية في كل من هونج كونج ومكاو، أكَّدت وجود حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد (الالتهاب الرئوي)؛ لذا يرجى اتخاذ  التدابير والاحتياطات الصحية اللازمة، ومراعاة إرشادات الوقاية من العدوى».

كورونا

وأوضحت القنصلية السعودية، عدة نصائح عبر إنفوجراف موجه للمسافرين المتجهين لمناطق وصلت إليها العدوي، ومنها: “ارتداء القناع الواقي، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية، وتجنب الاتصال بالحيوانات (حية أو ميتة) والمنتجات الحيوانية أو التواجد في أسواق تداول الحيوانات”.

وشددت القنصلية، على أنه في حالة ظهور أعراض الإصابة بعدوى تنفسية، ينبغي البقاء في المنزل، وتجنب الاختلاط بالآخرين، وطلب الرعاية الصحية فورًا من خلال الاتصال بمقدم الخدمة الصحية هاتفيًا، وعدم السفر أثناء وجود أعراض مَرَضية.

ودعت القنصلية، إلى الاتصال بهاتف شؤون السعوديين (0085296666741) أو الرقم الموحد للسعوديين بالخارج (0096692003334)، في حالة الطوارئ.

 

اقرأ أيضًا:

علماء صينيون يحذرون من انتقال فيروس كورونا عبر العين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق