وجهات سياحية

«القدية» تمنح كامل عقودها الإنشائية إلى شركات سعودية

منحت شركة القدية للاستثمار، عقودًا تتجاوز قيمتها ملياري ريال سعودي، إلى شركات سعودية، على مدى عامٍ كامل منذ بدء عملية الإنشاءات في موقع المشروع.

القدية للاستثمار

وأرست الشركة عقدًا إنشائيًا لمدة ثلاث سنوات، إلى شركتي هيف للمقاولات وفريسينه السعودية العربية، وذلك ضمن مشروع مشترك بقيمة 1,1 مليار ريال سعودي، لتشييد الطرق والجسور في الهضبة العليا بالمشروع؛ والذي يهدف تسهيل الوصول إلى وسط المدينة والمنتجع الترفيهي.

لترتفع القيمة الإجمالية للعقود الإنشائية التي منحتها الشركة بالكامل إلى شركات سعودية حتى الآن إلى 2,037 مليار ريال سعودي.

من جهته، قال كريم شما؛ رئيس التطوير بشركة القدية للاستثمار: «يمثل تجاوز حاجز الـ 2 مليار ريال سعودي إنجازًا مهمًا للغاية لنا؛ إذ يعكس التزامنا المتواصل بإنشاء عاصمة المملكة للترفيه والرياضة والفنون والثقافة».

وتابع: «الأهم من ذلك أن هذه العقود مرت بمناقصة صعبة وتنافسية فازت بها الشركات المحلية السعودية، ما يدعم أهدافنا للمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي».

واستطرد: «على الرغم من الصعوبات التي واجهتها مختلف قطاعات الأعمال بسبب الجائحة العالمية الحالية، إلا أننا تمكنا من الحفاظ على الثبات في رؤيتنا، وحظينا بالدعم الكامل والمستمر من قيادتنا الرشيدة للبقاء على المسار الصحيح، وإنجاز المشروع في الموعد المقرر ومواصلة المضي قدمًا».

وأضاف: «وتماشيًا مع الاستراتيجية الشاملة لرؤية 2030 لفتح أبواب المملكة للعالم، نطمح إلى إنشاء وجهة سياحية رئيسة على الخريطة العالمية، من خلال العمل مع أفضل الشركات السعودية لضمان الوفاء بوعدنا للمملكة. فالقدية ليست مجرد مدينة، وإنما هي عالم جديد يتسم بثراء الأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية والفنية التي يوفرها».

وتعطي «القدية» الأولوية لفرص الأعمال للشركات المحلية من أجل تحفيز النمو الاقتصادي والشامل للمملكة، وفقًا لرؤية 2030.

وبتوقيع هذا العقد، يصل إجمالي العقود التي منحتها الشركة حتى الآن خمسة عقود إنشائية لبناء أساسات عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة.

وتتمثل رؤية القدية في إنشاء مدينة جديدة ترسخ مكانتها على الخريطة العالمية، باعتبارها مركزًا إقليميًا ودوليًا لأكثر التجارب ابتكارًا وإثارة في مجال الترفيه والرياضة والفنون. وستواصل القدية أعمال التشييد والبناء وتطوير الشراكات الاستراتيجية حتى عام 2022، ثم تبدأ بعد ذلك مراحل التشغيل التجريبي والتكليف قبل موعد الافتتاح الكبير في 2023.

 

اقرأ أيضًا.. «ميدان رماح» جاهز لاحتضان سباق الهجن غدًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق