مشاهير الفن

القائمة الكاملة لـ جوائز مهرجان كان 2021

كشفت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان، في دورته الـ 74، عن  فوز فيلم “Titane” للمخرجة جوليا دوكورنو بالسعفة الذهبية.

وتعد جوليا، هي ثاني مخرجة تفوز بجائزة السعفة الذهبية في تاريخ المسابقة بعد فيلم The Piano عام 1993.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية؛ القائمة الكاملة لـ جوائز مهرجان كان 2021 في دورته الـ 74.

جوائز مهرجان كان 2021

منحت الجائزة الكبرى مناصفة بين فيلم الدراما “A Hero” للمخرج أصغر فرهادي والفيلم الفنلندي “Compartment No 6” للمخرج جوهو كوسماني.

أما جائزة لجنة التحكيم، فمنحت مناصفة أيضًا لفيلمي “Memoria”، الذي فاز مخرجه التايلاندى أبيشاتبونج ويراسيتاكول بالسعفة الذهبية من قبل، عن فيلم Uncle Boonmee عام 2010، وفيلم “Ahed’s Knee” للمخرج ناداف لبيد.

وفاز الفرنسي ليوس كاراكس، بجائزة أفضل مخرج في مهرجان كان السينمائي عن فيلمه “أنيت”، وتسلم الجائزة الموسيقي رون مايل نظرًا إلى غياب المخرج.

وفازت الممثلة النرويجية رينات رينسف، بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان كان السينمائي في نسخته الـ 74، وذلك عن دورها في فيلم “The Worst Person in the World” للمخرج واكيم ترير.

وفاز الممثل Caleb Landry Jones كأفضل ممثل من مهرجان كان السينمائي الدولي، وذلك عن الفيلم الأسترالي Nitram بدورته رقم 74 لعام 2021.

ونال الفيلم الياباني Drive My Car جائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان، وهو فيلم درامي ياباني شارك في تأليفه وإخراجه ريوسوكي هاماجوتشي عام 2021.

اقرأ أيضًا: حلا شيحة تنصف زوجها على حساب والدها: «أنا مش مخطوفة وجوزي بيحبني»

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى