ثقافة

الفيلم السعودي قوارير ينافس في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

يخوض الفيلم السعودي قوارير، المنافسة في مسابقة الأفلام الطويلة ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، والذي يُقام في الفترة ما بين 23 وحتى 28 فبراير.

الفيلم السعودي قوارير

«فيلم قوارير» من إخراج 5 مخرجات سعوديات وهن «رغيد النهدي، نورة المولد، ربى خفاجي، فاطمة الحازمي، ونور الأمير»، ومن كتابة نورة المولد، سارة مسفر، فاطمة الحازمي، نور الأمير.

ويطرح الفيلم السعودي، خمسة قصص لبطلات نسائية يخاطرن بحياتهن بمواجهة التحديات التي تواجههن في مجتمعهن المحافظ مثل قوانين الوصاية، تخلي الآباء، الزواج بالإكراه، ترمل النساء والاعتداء الجنسي.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من الفنانين «سلوى أحمد، منال أحمد، خيرية أبو لبن، رغد بالشرم، فَيَ فؤاد»، إنتاج مساعد لجين باخشوين، إنتاج رغيد النهدي، سارة مسفر.

وشارك الفيلم السعودي قوارير مؤخرًا بالدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وتم تسمية الفيلم بـ «قوارير» لأنها استعارة عربية للمرأة من منظور اجتماعي، تُشير ضمنيًا إلى كونها ضعيفة وقابلة للكسر بسهولة بسبب مشاعرها وحنانها وقوتها أيضًا.

وهذه الاستعارة ليست فقط تصف ذواتهن الداخلية، ولكن أيضًا المظهر الجسدي للمرأة من خلال ربط منحنيات القارورة بجسم المرأة، فتناول الفيلم على عكس الوصف مدى قوتهن وتغلبهن على الكثير من المواقف الحياتية الصعبة خاصةً في المجتمع العربي.

اقرأ أيضًا: فوز «تمزق» بجائزة أفضل فيلم سعودي بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى