ثقافة وفنونثقافة

الفليم السعودي «شرشف» يحصد منحة الإنتاج في مهرجان البحر الأحمر

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن الفلمين الفائزين بمنحتي إنتاج بقيمة 500 ألف دولار لكل منهما، من أصل 12 مشروعًا تم اختيارهم في أكتوبر 2019؛ للمشاركة في الدورة الافتتاحية لمعمل البحر الأحمر السينمائي.

واختارت لجنة التحكيم، التي ضمت كلًا من المنتجة ناديا تورين سيف، والمخرج المصري يسري نصر الله، والكاتب مينولف زورهوست، الفليم السعودي «شرشف» والفيلم المصري «الرصاص والخبز».

وحصد فيلم شرشف، منحة الإنتاج السعودية، من إخراج هند الفهاد، وتأليف هناء العمير، وإنتاج طلال عايل.

وعبرت، لجنة التحكيم، عن مدى إعجابها الشديد بالشخصية النسائية القوية والمؤثرة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على العلاقات والروابط الإنسانية.

وأشادت أيضًا اللجنة بكيفية تناول الفيلم لمرحلة من تاريخ المملكة، لم يتم الحديث عنها من قبل، والتي برعت المخرجة هند الفهاد في الحديث عنها وكشفها للجميع.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1978، عن قصة «هيلة» ابنة إمام ملتزم، وزوجها «مساعد» وهو من عائلة ثرية اشتهرت بتجارة الأقمشة، وكانا يقضيان شهر العسل في القاهرة.

والفيلم عبارة عن دراما عاطفية، ترصد رحلة «هيلة» لاكتشاف الحياة وذلك بواسطة سحر السينما، غير التحديات التي واجهتها بعد غزو التطرف لمجتمعها وحياتها.

وضمت المشاريع السعودية الـ6 التي اختيرت للمشاركة في الدورة الافتتاحية من معمل البحر الأحمر السينمائي، «بسمة لـ فاطمة البنوي»، «ممارسة التعدد لـملاك قوتة»، «أربعة أوجه للعاصفة لـحسام الحلوة»، «والنجم إذا هوى لـمحمد سلمان»، «شرشف  لـهند الفهاد»، و«هج لدزني لـ مها الساعاتي».

اقرأ أيضًا: احتفالًا باليوم الوطني الـ90.. «إثراء» يقدم أول عرض مسرحي سعودي بعد أزمة كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق