اجتماعيات

«الغذاء والدواء» تحذر من 12 منتج ألعاب مكياج للأطفال

أطلقت هيئة الغذاء والدواء، تحذيرًا من 12 منتج ألعاب مكياج للأطفال، مؤكدة أنها تحتوي على مواد محظورة وهي مادتي «الأنتيمون والزرنيخ».

وأوضحت الهيئة العامة الغذاء والدواء، في تحذير نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن المواد المحظورة في المنتجات تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

وأضافت أن التعرض لتركيز عالٍ من مادة «الأنتيمون» ولفترات طويلة، قد يسبب العديد من الأضرار، أبرزها «تهيج وتحسس العين والمنطقة المحيطة بها، وتهيج الرئتين».

كما أشارت إلى أن التعرض لفترات طويلة لمعدن «الزرنيخ» قد يؤدي إلى تراكمه على الجلد والشعر والأظافر، مما يسبب التهاب الجلد وفرط التصبغ وفقدان الشهية، بالإضافة إلى أعراض أشد خطورة كلما زادت فترة التعرض.

وفي النهاية، نصحت «الغذاء والدواء» المستهلكين بعدم استخدام المنتجات المذكورة والممثلة في ألعاب مكياج للأطفال، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها.

كما شددت على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة، يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، لافتة إلى أنه لم يتم إدراج المنتجات المعلن عنها في نظام إدراج منتجات التجميل الإلكتروني.

Image

اقرأ أيضًا: «الغذاء والدواء» توضح مخاطر الصوديوم الموجود في المياه المعبأة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق