اجتماعيات

محافظة العيدابي تستعد لإطلاق مهرجان عسل جازان السابع

بدء العد التنازلي لانطلاق مهرجان عسل جازان السابع في محافظة العيدابي، والذي يعد واحدًا من أهم الفعاليات التي تشهدها جازان على مدار العام.

وتستعد محافظة العيدابي حاليًا، لإطلاق النسخة السابعة من المهرجان، يوم الخميس المقبل، وذلك بالمركز الحضاري بالمحافظة؛ حيث تواصل مختلف اللجان أعمالها لإنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

بدوره، قال سفر بن سعد الشهراني؛ محافظ العيدابي: إن مهرجان العسل السابع بمنطقة جازان يأتي بدعم وتوجيه من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز؛ رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ومن نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز.

ونوه إلى أن المهرجان يعتبر رافدًا مهمًا لتنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية بمحافظة العيدابي وداعمًا لتجارة تربية النحل وبيع العسل عبر تسويق منتج العسل الذي تشتهر منطقة جازان بإنتاجه، فضلًا عن التعريف بإمكانات محافظة العيدابي السياحية وما تمتاز به من ثروات طبيعية وأودية وغطاء نباتي متنوع،

من جهته، قال سليمان يحي الغزواني؛ المدير التنفيذي: إن المهرجان ساعد في استثمار البيئة الخصبة في منطقة جازان لإنتاج كميات تجارية، وإيجاد مرجعية علمية وتنظيمية للنحّالين وتدريبهم وإرشادهم، وكذلك تطوير طرق التعبئة والتغليف لمنتجات العسل.

وأشار إلى نجاح المهرجان في استقطاب أكثر من 200,000 زائر في النسخ الست الماضية، بمشاركة 180 عارضًا، فيما بلغت كميات العسل المباعة 16 طنًّا من أنواع العسل بعوائد مالية تجاوزت 6,500,000 ريال .

اقرا أيضَا: قواعد عمل معلمي تحفيظ القرآن الكريم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى