العود الهندي للشعر.. 10 فوائد ووصفات طبيعية فعالة

العود الهندي للشعر يعد من أبرز أسرار الشعر الصحي لدى الفتيات؛ حيث ترغب كل فتاة في التمتع بشعر صحي وجميل يساعدها في إبراز جمالها وجاذبيتها.

ويعد الحفاظ على نضارة الشعر وحيويته، من أصعب المهام التي تواجه الفتيات، خاصة في ظل ظروف الطقس المتقلبة؛ لذا تبحث كل سيدة عن أفضل الطرق والنصائح التي تساعدها في العناية بشعرها.

وتعتبر المكونات الطبيعية، مثل الأعشاب والنباتات هي الحل الأمثل والخيار الأول للعناية بالشعر وحمايته من التقصف والتكسر والجفاف، وأبرزها «العود الهندي».

العود الهندي هو أكثر النباتات الطبية المستخدمة منذ زمنٍ بعيد كعلاجٍ فعال للأمراض والمشاكل الصحية، فضلًا عن الأغراض التجميلية؛ لذا نقدم لكِ فوائده وأفضل الوصفات لشعر لامع وقوي.

فوائد العود الهندي للشعر 

1- الحصول على فروة رأس صحية وقوية خالية من المشاكل. 2- ترطيب فروة الرأس والحفاظ عليها من الجفاف. 3- تنقية فروة الرأس من كل ما يغزوها من بكتيريا وفطريات. 4- تغذية الشعر وترطيبه من جذوره. 5- منح الشعر القوة والصحة وحمايته من التقصف. 6- يساعد على موازنة مستويات الدهون ومعادلتها في فروة الرأس. 7- منح الشعر الحيوية واللمعان والنعومة. 8- تأخير ظهور الشعر الأبيض «الشيب» ومكافحته. 9- معالجة تساقط الشعر ومنح بصيلاته القوة والصلابة. 10- القضاء على القشرة والحكة المصاحبة لها.

وصفات العود الهندي للشعر

احرصي على تطبيق هذه الوصفات مرة أو مرتين أسبوعيًا للتمتع بشعر صحي ونضر، واعلمي جيدًا أن الاستمرار هو سر الحصول على النتائج المرغوبة.

وصفة العود الهندي لشعر حيوي

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من العود الهندي مع زيت الزيتون، وضعي الخليط على الشعر قبل الاستحمام واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

وصفة العود لترطيب فروة الرأس

ضعي ملعقتين من العسل مع العود الهندي، ثم طبقي الخليط على شعرك قبل الاستحمام واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء، وكرّري الوصفة يوم بعد يوم كل أسبوع.

وصفة العود لشعر لامع

أضيفي ملعقتين كبيرتين من مطحون العود الهندي إلى زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وامزجيهم في الخلاط حتى تحصلي على عجين.

دلكي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ومن بعدها شطف الشعر بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك.

اقرأ أيضًا: خلطات زيت جوز الهند لحماية الشعر وتغذيته