جاليري

“العودة”.. معرض جديد لـ “خالد زكي” 26 سبتمبر

تنطلق الأربعاء 26 سبتمبر الحالي، في جاليري أوبونتو، فعاليات معرض “العودة” للنحات المصري خالد زكي، ويستمر المعرض حتى 9 أكتوبر المقبل.

ويستقبل الجاليري الزوار من 11 صباحًا حتى الثامنة مساءًا ما عدا الجمعة.

وعن هذا المعرض يقول “زكي”: “في فبراير من عام 2002 كان معرضي الشخصي الأول في مصر بعد غيبة طويلة قضيتها في إيطاليا، وكان بعنوان “وقت العودة” “time to return”.

وأضاف “كان لعنوانه علاقة بتلك الرغبة العارمة التي كانت تعتريني طوال عشرة أعوام قضيتها في الغربة للعودة إلى وطني، مضت الأعوام بسرعة، وعلى الرغم من أنني قمت خلالها بإنتاج العديد من التجارب النحتية التي عُرضت بمعارضي الشخصية في بلدان كثيرة حول العالم إلا أنني، خلال تلك الأعوام، كنت نادرًا ما أعرض في مصر سوى بعض الأعمال الفردية في بعض الملتقيات”.

وتابع “زكي”: “ها أنا أعود من جديد لأعرض معرضي الشخصي الثاني بمصر بعنوان “العودة”، ويسعدني أن أقدم مجموعة من الأعمال المختارة التي تعكس الكثير من تجاربي الفنية في النحت، والرسم والتي أنتجتها خلال الفترة من عام 1996 إلى 2016، كما تعكس التطور في فلسفتي التشكيلة التي نمت معي بالتوازي مع مرور كل تلك الأعوام”.

وأعرب النحات المصري عن سعادته بالمعرض قائلًا: “إن إحساس“العودة” للوطن حيث هو البيت الكبير، وحيث الأهل والأصدقاء والجيران هو إحساس لا يضاهيه في روعته أي إحساس آخر”.

موضوعات متعلقة.. النَّحات المصري خالد زكي: الفن الصادق مرآة للمجتمع وتصور لمستقبله

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى