وجهات سياحية

العلا في رمضان.. تجارب سياحية للاستمتاع بأجواء الشهر الفضيل

إذا كنت ترغب في جولة سياحية لتستمع بالأجواء الرمضانية والروحانيات، فننصحك بجولة في مدينة العلا في رمضان المبارك، فهي واحدة من الوجهات الملائمة للشهر الفضيل.

العلا في رمضان 

وتعد مدينة العلا، إحدى الوجهات السياحية المتميزة والتراثية في منطقة الشرق الأوسط، وليست في المملكة فقط، بسبب طبيعتها الساحرة وتاريخها المميز، ما يجعل تجربة العلا في رمضان، تجربة سياحية وفريدة من نوعها؛ حيث تستشعر أجواء الشهر الفضيل الممتعة.

العلا في رمضان تجارب سياحية مميزة للاستمتاع بأجواء الشهر الفضيل

وهناك عدد من الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها أثناء جولتك في العلا خلال شهر رمضان الكريم، تستعرضها مجلة «الجوهرة» .

 

بلدة العلا القديمة

يمكنك في بداية جولتك الذهاب إلى بلدة العلا القديمة، فهي واحدة من المواقع الأثرية الأربعة في العلا، التي تمتلك تاريخًا كبيرًا وهامًا وتعمل على جذب السائحين إليها من كل أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها تضم كل من «موقع الحجر الأثري ودادان وجبل عكمة».

 

مطل الحرة

وبعد أن تنهي جولتك في بلدة العلا القديمة، عليك الذهاب إلى مطل الحرة، فهو أحد الوجهات السياحية الساحرة التي تستطيع الاستماع فيها بأجواء رمضان.

ويعمل على توفير مغامرات سياحية ساحرة وذلك لمحبي تسلق الصخور السوداء في حرة عويرض، حتى يصلوا إلى نقطة جغرافية لا مثيل لها، أشبه بحافة العالم، وقد يطلق عليها مطل الحرة.

كذلك، ستستمتع بالطبيعة الساحرة التي تتواجد فيها، بجانب مشاهدة الإطلالات الساحرة على دادان، لذلك ينصح بالذهاب لمطل الحرة قبل شروق الشمس، حتى تستطيع التأمل بأصوات الطبيعة وألوان السماء التي تتغير من الأزرق إلى الذهبي، والأحمر حتى غروب الشمس الساحر.

العلا في رمضان
العلا في رمضان

جبل الفيل

ولا يمكنك أن تذهب لمدينة العلا في رمضان دون خوض جولة في جبل الفيل، كي تحظى بتجربة ساحرة ومختلفة لعشاق المغامرة.

وتعتبر صخرة الفيل، هي إحدى عجائب الطبيعة الرائعة، وتتواجد على بعد 11 كيلومترًا شمالي العلا، والتي تعتبر شاهد على عوامل النحت والتعرية الطبيعية التي كانت تحدث قديمًا بفعل الماء والرياح على مدى ملايين السنين.

ويصل ارتفاعها إلى 171 قدمًا، فهي محاطة بعدد من الجبال الشامخة الرائعة، وتأتي من قلب الرمال الصحراوية الذهبية، لترتفع في سماء المملكة ما يجعلك تستمع بكل لحظة في زيارته، وخوض تجربة تستحق المغامرة، باعتبارها من العجائب الجيولوجية في مدينة العلا.

العلا في رمضان
العلا في رمضان

اقرأ أيضًا: قلاع المملكة.. كنوز تستحق الاستكشاف

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى