مشاهير الفن

«العزف على أوتار الأزمات».. هكذا تحدى فنانون فيروس «كورونا المستجد»

تتسارع وتيرة أحداث وباء فيروس كورونا، في دول العالم بأسره، لتصيب الوعي الإنساني بصاعقة، تجعله لو بعض الوقت غير قادر على إبداء أي نوع من ردود الفعل أو الانفعال.

وفيات بالآلاف هناك..  وأرقام ضخمة للمرضى هنا.. ووجوه المسؤولين عابسة.. متجهمة.. تحبس دموعها.. وأخرى تصدم  شعوبها بأن الفيروس القاتل يفتك بأحبائنا وأهلنا… ثم تحاصرهم بإجراءات تقضي بالعزلة المنزلية.

وعلى الضفة الأخرى من نهر الأحداث، يقف الفن وأصحابه من مطربين وفنانين، عازمين على المشاركة بأدواتهم في كسر واقع مليء بالأزمات والصدمات، رافعين شعار لنطوع الواقع بما نملك من إمكانات؛ إذ أعلن عدد منهم عن إقامة حفلاتهم «أونلاين» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم، ومحاولة إسعادهم.

تستعرض مجلة «الجوهرة»، عبر هذا التقرير، أبرز الحفلات التي ستقام أونلاين في الفترة المقبلة.

علي الحجار

أعلن النجم المصري علي الحجار؛ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن إحياء حفلات “أون لاين”، كأحد الحلول لفعاليات غنائية دون تجمعات، للحد من خطر عدوى فيروس كورونا المستجد.

وشوق محبي الطرب الأصيل، بالكشف عن شروعه، في تقديم برنامج «ساعة تجلي»؛ لإعادة الأغاني القديمة من الاستديو الخاص به.

علي الحجار
صورة أرشيفية

تامر عاشور

إلا أن الفنان المصري تامر عاشور، هو صاحب المبادرة الأولى؛ حيث كشف عن تفاصيل أولى حفلاته، عن بعد، منذ وقت قريب.

ونشر  عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “قررت أعملكم حفلة لايف على الـ YouTube تقدروا تتفرجوا عليها فى بيوتكم وتطلبوا الأغاني اللي انتو عايزنها، وندور على أي حاجة فيها طاقة إيجابية ونعملها وإن شاء الله أزمة وهتعدي.. هحدد وقتها قريب قوي وغالبا هتكون بنسبة كبيرة جدًا يوم الخميس اللي جاي.. قال يعني وراكو حاجه وانا زيكم مساءكم عسل”.

تامر عاشور
صورة أرشيفية

مسار إجباري

وكانت فرقة مسار إجباري، قد قدمت بالفعل حفل “أون لاين”، على قناة الفرقة على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، ضمن سلسلة حفلات أعلن عنها مطربون؛ لتقليل الاختلاط كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا.

مسار إجباري
صورة أرشيفية

ديسكو مصر

وبثت فرقة ديسكو مصر، حفلًا “أون لاين”، من خلال منصة “يوتيوب”، إيمانًا منهم بحق المواطنين في الحفاظ على صحتهم، بجانب حقهم في الترفيه.

وحققت «ديسكو مصر»، الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا وبثت الحفل رقميًا، حتى يندمج جمهورها من الشباب معهم عبر التعليقات وتلقي طلباتهم من الأغاني والموسيقى المفضلة لديهم.

ديسكو مصر
صورة أرشيفية

“الثقافة بين أيديك”

في حين، أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزير الثقافة المصرية، قرارًا ببث المواد الثقافية والفنية التي تمثل كنوز أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر والمتواجدة بمكتبات وأرشيف قطاعات الوزارة على قنواتها على «يوتيوب» وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، من خلال مبادرة جديدة تحمل عنوان “الثقافة بين يديك”.

وكشفت عبد الدايم؛ أن قناة الوزارة الرسمية على يوتيوب سيبدأ البث فيها، يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

"الثقافة بين أيديك"
صورة أرشيفية

عزيز مرقة

في إطار الدعم المجتمعي لمنع التجمعات للوقاية من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، قدم المطرب الأردني عزيز مرقة؛ حفلاً غنائيًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، .

عزيز مرقة
صورة أرشيفية

“حفلة بالبيجامة”

وأطلق الفنان اللبناني مايك ماسي؛ سلسلة حفلات يتم بثها مباشرة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي  انستجرام، تحت عنوان “حفلة بالبيجامة”.

"حفلة بالبيجامة"
كورونا

 

اقرأ أيضًا:

«تحدي الخير».. حملة لدعم أكثر من ألف أسرة من متضرري «كورونا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق