اجتماعياتأسرة ومجتمع

«العدل السعودية» تؤهل 300 مأذون لـ«العقد الإلكتروني للزواج»

نجحت وزارة العدل السعودية، في تأهيل ما يقرب من 300 مأذون للأنكحة، في المرحلة الجديدة من خدمات توثيق عقود الزواج الإلكترونية، عبر خدمة «العقد الإلكتروني للزواج» من خلال بوابة «ناجز».

العقد الإلكتروني للزواج

وجاء ذلك خلال تنظيم وزارة العدل، ورشة عمل لمأذوني عقود الأنكحة عن «مشروع العقد الإلكتروني للزواج»، في العاصمة الرياض، بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال «المشغل للخدمة».

وشارك في الورشة 300 مأذون أنكحة؛ للتعرف على الخدمات الجديدة التي جرى إضافتها لأتمتة إجراءات عقود الزواج، والتي تتيح إتمام جميع إجراءات عقد الزواج إلكترونيًا، بكل سهولة.

وتضمنت الورشة شرح مفصّل للمشروع بالصور، وعلى البيئة التجريبية، وكيفية الاستفادة منه، فضلًا عن تقديم نظرة عامة عن المشروع وخدماته، ودوره في تمكين المستفيد من القيام بأتمتة إجراءات عقد الزواج من المنزل.

كما استعرضت الخدمات الجديدة التي يقدمها مأذون الأنكحة، والواجبات والشروط التي تترتب عليه، وشهدت تبادل الآراء والاقتراحات بين الحضور؛ من أجل تطوير الخدمة الإلكترونية.

ومن المقرر أن يتم عقد الورشة في عدد من مناطق المملكة المختلفة، وفق مراحل مدروسة، استكمالًا لمسيرة التحول الرقمي؛ لتحقيق أهداف رؤية 2030.

وتعمل خدمة «العقد الإلكتروني للزواج» المتاحة على بوابة ناجز، على توثيق الزواج إلكترونيًا بالكامل باستخدام جهاز رقمي، يُغني المأذون والمستفيدين عن حمل المستندات الورقية، والذهاب للمحاكم.

كما وفرت وزارة العدل، لمأذوني عقود الأنكحة، خدمة التواصل بشكل دائم مع الدعم الفني، من خلال أرقام الهواتف، التي تم تزويدهم بها.

العدل تعلن عن 1728 مرشحًا لوظائف الأمن والسلامة والدعم الفني

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق