«السياحة» تكشف عن هوية القطع الأثرية الموجودة بجوار مقبرة المعلاة

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن هوية القطع الأثرية التي تم العثور عليها أثناء عمل إحدى الشركات بجانب مقبرة المعلاة الأثرية في منطقة مكة المكرمة.

القطع الأُثرية

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن هذه القطع عبارة عن شواهد أثرية مكتوبة بالخط الإسلامي تستخدم شواهد للقبور، وكسر من الفخار، لافتة إلى أن جميعها تعود إلى الفترة الإسلامية المبكرة.

من جانبه، أشار الدكتور نايف القنور؛ مدير عام التسجيل وحماية الآثار في قطاع التراث الوطني بالهيئة، إلى أنه يتم حاليًا تسليم القطع للهيئة ليقوم المتخصصون في قطاع الآثار بالكشف عليها ودراستها.

وأوضح أن فريق مختص من الهيئة سيتابع أعمال الحفر في الموقع بشكل يومي؛ تحسبًا لظهور أي معالم أو قطع أثرية أخرى أثناء أعمال الحفر، وذلك بالتنسيق المباشر مع أمانة العاصمة المقدسة والشركة المنفذة.

وأعلنت أمانة العاصمة المقدسة عبر موقعها الرسمي أمس السبت، عن العثور على قطع أثرية خلال قيام مقاول الحفر والتجهيز بمهام عمله لمشروع مواقف السيارات الذكية الجديد المجاور لمقابر المعلاة التاريخية.

وأضافت الأمانة أنه تم التنسيق مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة لمباشرة الموقع واستلام القطع والإشراف على المراحل القادمة من أعمال الحفر.

إلزام المستثمرين بالاشتراك في المنصة الوطنية للرصد السياحي