اجتماعيات

«الطيران المدني وهيئة الاتصالات»: أنظمة الملاحة الجویة في أجواء ومطارات المملكة آمنة

أكدت كل من الھیئة العامة للطیران المدني وھیئة الاتصالات وتقنیة المعلومات، من خلال بیان مشترك، أن أنظمة الملاحة الجویة في أجواء ومطارات المملكة آمنة وذلك من التداخلات المحتملة مع شبكات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس.

 

كما أن الترددات التي تستخدم في النقل الجوي، تكفل سیر الملاحة الجویة وذلك دون حدوث أي مخاطر للتداخل بجانب تلبية متطلبات مستخدمي الأجواء من أجل تقدیم خدمات ملاحیة ذات جودة عالیة والتي تطبق فيها أقصى درجات السلامة الجویة.

 

وأوضحت الھیئة العامة للطیران المدني، أنها سوف تعمل بشكل مستمر  على تحدیث وتطویر البنیة التحتیة للملاحة الجویة، كما أنها ستتابع عن كثب التطورات التقنیة، وذلك بما فیها المعاییر الجدیدة من أجل ترددات شبكة الجیل الخامس.

 

وأضافت أن هذا سيكون لتلبیة الاحتیاجات التي تتزايد على حركة النقل الجوي  والنمو المتسارع لحركة الطیران في المنطقة.

 

وأكدت هيئة الطيران المدني،  أن التركیز على عنصر السلامة وكذلك تحقيق أعلى معاییر في انسیابیة الحركة الجویة بما یتوافق مع معاییر ومتطلبات المنظمة الدولیة للطیران المدني (الإیكاو) من الأمور المهمة التي تعمل عليها.

 

من جهتها، أعلنت ھیئة الاتصالات، أن النطاقات الترددیة وذلك لشبكة الجیل الخامس في المملكة محددة حسب معاییر فنیة تتلائم مع أفضل الممارسات الدولیة، لأكثر من 40 دولة حول العالم.

 

ولفتت إلى أن دورھا كمنظم وطني للطیف الترددي،  يعمل على تمكين ودعم مختلف الخدمات الرادیویة، وذلك للقطاعات الوطنیة في مجال الدفاع والأمن والفضاء والطیران والاتصالات والأرصاد وغیرھا.

 

واوضحت أنها تحرص على تمكین خدمات ذات موثوقیة عالیة وكذلك بشكل آمن لجمیع المستخدمین، والتي من ضمنها أنظمة الملاحة على متن الطائرات، كما أن تلك الأنظمة المستخدمة في مأمن من مخاطر التداخلات الرادیویة عن طريق شبكات الجیل الخامس.

 

اقرأ أيضًا: المملكة تسجل أعلى مستويات النمو بين دول مجموعة العشرين

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى