منوعات

«الصحة العالمية» تشيد بخادم الحرمين: «نأمل أن تحذو دول أخرى حذوكم»

أشاد تيدروس أدهانوم غيبريسوس؛ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ الخاص بتقديم الرعاية الصحية مجانًا لمصابي كورونا بما فيهم.

وثمن غيبريسوس؛ الأمر الملكي الذي شمل العلاج المجاني لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والمشتبه في إصابتهم به، دون اعتبار مخالفاتهم؛ بما يضمن الأمن الصحي للمملكة ومواطنيها ومقيميها.

ونشر غيبريسوس؛ عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “شكرًا خادم الحرمين الشريفين فهذا ما تعنيه الصحة للجميع، شكرًا على قيادتكم وإلتزامكم لضمان حصول الجميع على الخدمات الصحية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ونأمل أن تحذو دول أخرى حذوكم في القيادة والتضامن”.

وأعلن الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة، أن خادم الحرمين الشريفين، أمر بتقديم علاج فيروس كورونا مجانًا للمواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة، لافتًا إلى أن متابعة ولي العهد لسير العمل، من منطلق تأكيده على أن الإنسان له الأولوية القصوى.

يذكر أن الربيعة، أكد عدم وجود أي علاج رسمي للجائحة كورونا حتى هذه اللحظة، بينما يوجد أبحاث على قاحات يتم دراستها بالإضافة إلى تجارب سريرية أجرتها العديد من دول العالم لمكافحة الوباء القاتل، لافتًا إلى اتخاذ المملكة الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل ظهور الفيروس في السعودية.

وتحرص منظمة الصحة العالمية، على توجيه النصائح والمعلومات الطبية، منذ الإعلان عن فيروس كورونا جائحة عالمية.

اقرأ أيضًا:

«الملك سلمان» يأمر بعلاج مصابي «كورونا» من المقيمين ومخالفي الإقامة مجانًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق