أسرة ومجتمع

الشورى: إلزام المحلات السعودية باستخدام أكياس صديقة للبيئة

ألزم مجلس الشورى السعودي، المحلات والمنشآت باستخدام أكياس صديقة للبيئة أو الأكياس القابلة للتحلل؛ نظرًا لخطورتها الشديدة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

أكياس صديقة للبيئة

وطالب المجلس، وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتنسيق مع الجهات المعنية في تنفيذ هذا القرار؛ وذلك بعدما فازت هذه التوصية المقدمة من عضوات الشورى «لينه آل معينا، نورة المساعد، وعالية الدهلوي» بالأغلبية.

وأكدت لينه آل معينا؛ عضو مجلس الشورى، أن الوزارة ربما تكون عالجت إشكالية استخدام البلاستيك في المواد الغذائية الساخنة وعُبوات المواد الغذائية، ولكنها لم تعالج وضع الأعداد اللامنتهية من الأكياس البلاستيكية التي يتم توزيعها للمشترين.

اقرأ أيضًا: لينه خالد آل معينا عضو مجلس الشورى: تحقيق النهضة لا يتعارض مع هويتنا والحفاظ على ديننا ولغتنا العربية

وأوضحت أن عددًا كبيرًا من هذه الأكياس ينتهي بالتطاير في الطرقات، وبين الأشجار والبحار والصحاري، فتأكله الطيور والأغنام والأسماك، وفي النهاية تصل إلى أجسادنا.

واستندت في توصيتها على دراسة علمية، أكدت أن جسم الإنسان يحتوي على جسيمات بلاستيكية بحجم 50 إلى 500 مايكرومتر، ما يكشف عن مخاطر هذه الأكياس البلاستيكية.

وطالبت «معينا» وزارة الشؤون البلدية والقروية، بوضع معايير ومواصفات هندسية ومعمارية؛ وفقًا لما هو متبع عالميًا لتطوير الواجهات الساحلية بشراكة القطاع الخاص، مع وضع خطة زمنية لتنفيذ ذلك، على مستوى جميع المدن الساحلية في المملكة.

اقرأ أيضًا: «بر جدة» تشرع في توزيع الحاويات الذكية للملابس

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى