اجتماعيات

«الشؤون الإسلامية» تعقم 17 مليون مصحف و8724 مسجدًا

أكدت الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اهتمام المملكة ببيوت الله من المساجد والجوامع، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ وولي العهد، إذ أنها تحتوي على ما يقرب من 100 ألف مسجد.

وأشار إلى مواصلة الوزارة لأعمال الصيانة والتعقيم في المساجد، منذ بدء وباء كورونا وحتى بعد قرار الإغلاق.

وكشف عن قيام الوزارة بإنهاء صيانة ونظافة 8724 مسجدًا في مختلف مناطق المملكة؛ مبيّنًا أن الأولوية كانت للمساجد في المدن الكبيرة؛ وتم تنظيف وتعقيم حوالي أربعة ملايين و362 ألف متر مربع من السجاد، وأكثر من 17 مليونًا من المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام.

وقال: «تم تعقيم خمسة عشر ألف قطعة من السجاد المستطيل، وحوالي 523 ألفاً و440 خزانة وحاملاً للمصاحف، و70 ألف دورة مياه”، مؤكدًا أن جميع الجهود نفذت بإتقان بسبب تكاتف وزارة الشؤون الإسلامية، والمؤسسات والجهات والشركات الوطنية التي تقوم على صيانة المساجد في المملكة.

وأضاف وزير الشؤون الإسلامية: «ما تم إنجازه حتى أمس هي المرحلة الأولى، وبدأنا من اليوم في المرحلة الثانية وننتظر نتائج مشرفة ومبهجة»؛ لافتًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في تنظيف جدران المساجد ونوافذها والأبواب المتعدد من منطلق حرصهم على سلامة المصلين.

وتوقع أن تزول غمة جائحة كورونا عما قريب، وتفتح المساجد أبوابها للمصلين وهي معقمة ونظيفة وفي أحسن حال.

وأكد أن جميع الإنجازات جاءت بفضل الله؛ ثم بفضل المتابعة الحثيثة من قبل خادم الحرمين الشريفين، لجميع أجهزة الدولة التي تتحد لتنفيذ توجيهاته.

وأشاد بدور المملكة في مواجهة وباء كورونا، قائلًا: «لم نر في العالم مثل المملكة العربية السعودية في موقفها تجاه المواطن والمقيم وحتى المخالف لنظام الإقامة، وهذا لاشك أنه يأتي من منطلق إسلامي صحيح ويحتسبون هذا العمل عند الله سبحانه وتعالى، ودليل واضح على أن المملكة تعامل المواطن بأفضل معاملة في الدنيا، وهذه شهادة ستكتب في التاريخ بماء من ذهب».

وتوجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، على ما يقدمانه من عناية فائقة واهتمام كبير لإعمار بيوت الله وراحة المواطنين والمقيمين، ومقدمًا شكره إلى جميع منسوبي الوزارة الذين يعملون بكل تفان وإخلاص.

اقرأ أيضًا:

«الشؤون الإسلامية» تُدشّن خدمة التواصل عن بعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى