جاليري

“السنعوسي” ضيفًا على منتدى عبد الحميد شومان..2 يوليو المقبل

أعلن الكاتب الكويتي سعود السنعوسي، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أنه سيحل ضيفًا على منتدى عبد الحميد شومان، فى مملكة الأردن، وذلك يوم الإثنين، 2 يوليو المقبل، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا، ويقدمه ويدير الحوار مع الجمهور الأديب مفلح العدوان.

وقال منتدى عبد الحميد شومان، فى بيان صحفى، أصدره اليوم، إن سعود السنعوسى، منذ رواية “سجين المرايا”؛ التى كتبها فى العام 2010، لفت الانتباه إلى خطه الإبداعى، وإلى الدراما المتصاعدة التى يصنعها داخل عمله الأدبى، وصولًا إلى لحظة فارقة يحاول من خلالها تسجيل هوية إبداعية مختلفة عمن سبقوه فى حقل الكتابة العربية.

وأضاف المنتدى أن الكاتب الكويتى الشاب سعود السنعوسى جاء إلى الأدب من مهنة الصحافة. وهما مهنتان متجاورتان ومتشابهتان فى الأهداف، من حيث أن الكتابة فى مجملها هى محاولة الوقوف على تخوم الكشف، والتنوير، والإصلاح. وفى الوقت الذى تلجأ فيه الصحافة إلى المباشرة، يستخدم الأدب القناع، والرمز لقول ما يريده.

وبلغ السنعوسي ذروة مشواره الأدبى حين نشر روايته المهمة “ساق البامبو”، والتى تصدت للدخول فى عوالم شبه مسكوت عنها، خصوصًا أنها تناقش موضوع الهوية فى دول الخليج العربي، وتشعباتها الشائكة الكثيرة.

يشار إلى أن رواية “ساق البامبو” فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2013، وقد وصفت لجنة التحكيم الرواية بأنها “محكمة البناء، وتتميز بالقوة والعمق، وتطرح سؤال الهوية فى مجتمعات الخليج العربي”.

وتأتى قوة الرواية من أنها تطرح العديد من التساؤلات حول قضايا مهمة فى المجتمعات العربية ككل، خصوصًا حول مسألة الدين والتدين، وموقعهما فى حياة الفرد، وقيمة المرأة ودورها الحقيقى فى المجتمع، كما تطرح موضوع حقوق المغتربين داخل الكويت، والدول الخليجية الأخرى.

يُذكر أن السنعوسي أصدر، خلال مشواره الأدبي، “حمام الدار”، و”فئران أمى حصة”. وقد واجهت الأخيرة مشاكل مع الرقابة الكويتية، كونها تناولت موضوعًا حساسًا، هو قضية الطائفية فى الكويت.

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
 محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى