اشتراطات جديدة.. السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمواطنين رسميًا

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، قرارات جديدة حول رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، وذلك بعد الغلق التام خلال الفترة الماضية، على إثر استمرار جائجة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأعلنت، في بيان رسمي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، ابتداءً من الساعة الواحدة صباح يوم الاثنين 17 مايو 2021.

وأوضحت أن القرار جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة داخل المملكة من إحصائيات، وفقًا للاشتراطات التالية:

أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى طبقًا لما يظهر في تطبيق «توكلنا».

ثانيًا: المواطنون المتعافون من «كوفيد 19»، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بـ«كورونا»، وذلك وفقًا لما يظهر في تطبيق «توكلنا».

ثالثًا: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، لكي تغطي مخاطر الإصابة بفيروس «كورونا» خارج السعودية، بحسب ما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات وإجراءات.

كما شددت الوزارة على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الحجر المنزلي بعد العودة إلى السعودية لمدة 7 أيام متواصلة، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) بعد انتهاء مدة الحجر.

ويُستثنى من ذلك الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (8) أعوام، على أن يتم تعديل هذه الفئة وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: فيديو| خطوات إصدار وتجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا